الآثار: افتتاح المتحف اليوناني الروماني للزائرين خلال أسابيع

آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2023 - 3:23 ص بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

الآثار: المتحف اليوناني الروماني سيكون المكان جاهزًا أمام الزائرين خلال أسابيع

قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إنّ تطوير المتحف اليوناني الروماني في مراحله الأخيرة، بالشكل الذي يليق بقيمة المكان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامي مصطفى شردي، والمذاع على قناة «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن المتحف اصبح له دورين وليس دور واحد كما كان في السابق، إلى جانب تزويده بمنطقة خدمات بالداخل، لافتًا إلى أن العرض المتحفي في مراحله النهائية وسيتم تقديمه على أعلى مستوى.

ولفت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد على ضرورة تطوير المنطقة بالمتحف، وليس المتحف فقط سواء خلق مساحات لتخصيص ممشى للسياح، وسيولة مرورية للأتوبيسات التي تمل الزوار، منوهًا أنه هناك اهتمام بالمظهر الجمالي للمكان المحيط بالمتحف.

وذكر أن العرض المتحفي جاري العمل الرتوش النهائية له، موضحًا أنه خلال أسابيع سيكون المكان جاهزًا أمام الزائرين للاستمتاع بهذا المرفق المهم والذي أُغلق منذ 2005، خاصًة وأن الشعب السكندري يتشوق لزيارة هذا المكان الذي ما يزال في ذاكرة أهالي محافظة الإسكندرية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، شدد على أهمية سرعة الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل وترميم المتحف اليوناني الروماني، وتطوير المنطقة المحيطة به، وذلك خلال اجتماعه اليوم، مع كلًا من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى طه، وزير السياحة والآثار، والمهندس محمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، والعميد هشام سمير، مساعد وزير السياحة والآثار، ومؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved