غرفة شركات السياحة تنفي تعديل أسعار طيران الحج

آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2017 - 4:28 ص بتوقيت القاهرة

كتب - طاهر القطان:

نفت غرفة شركات السياحة حدوث تعديلات في أسعار طيران الحج السياحي، مؤكدة أنها لم تتلق حتى الآن أى رد من الشركة الوطنية للطيران حول أسعار تذاكر الحج التي اعتبرها بعض أصحاب الشركات مبالغا فيها ولاتتناسب مع قدرات محدودى الدخل من حجاج المستوى الاقتصادي وعددهم 10 آلاف حاج والـ4 نجوم وعددهم 4 آلاف حاج.

وقالت إيمان سامي رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن الغرفة فعلت ما عليها وتواصلت مع كبار المسئولين بالطيران وهم شريف فتحي وزير الطيران المدني، وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بالاضافة إلى المدير التجاري لمصر للطيران، وأصبحوا جميعا على علم باعتراضات أصحاب الشركات إلا أن شيئا لم يحدث حتى الآن ولا توجد أي بادرة لتخفيض أسعار التذاكر.

أضافت سامي، أنه على أصحاب الشركات المنفذة للحج السياحي وعددهم 1749 شركة شرح الحقائق كاملة للفائزين بتأشيرات الحج السياحي طيران وعددهم 23 ألف حاج، حيث أن هناك 13 ألفا آخرين يسافرون برا بالأتوبيسات، موضحة أن جميع الشركات أعلنت تكلفة الرحلات دون سعر تذكرة الطيران الذى يضاف على الرحلة وفقا للمواعيد الخاصة بكل برنامج وشركة الطيران الناقلة سواء مصر للطيران أو الخطوط السعودية أو شركات الطيران الخاص.

من جانب آخر تواصل لجان السياحة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة معاينة وتوثيق عقود مساكن إقامة الحجاج بالأراضي المقدسة، ووفقا لتعليمات يحيى راشد وزير السياحة، فإن من اختصاصات هذه اللجان مطالبة شركات السياحة بتغيير الفنادق المحجوزة للحجاج حال عدم مطابقتها لضوابط الحج السياحي.

قال أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج السياحي المُشكلة بقرار وزير السياحة أن جميع الشركات أعلنت التزامها بتنفيذ كل الاشتراطات الموجودة بالضوابط المنظمة للحج السياحي من حيث موقع الفندق وبعده عن الحرم والمواصفات الخاصة بالتسكين.. مشيرًا إلى أن الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة للحج هذا العام تهدف إلى تقديم أفضل خدمة للحاج المصري وبأقل سعر ممكن مع ضمان تحقيق الشركات لهامش ربح معقول يعينها على إتمام الموسم بنجاح ودفع كافة الرسوم المستحقة عليها للدولة والضرائب والتأمينات ورواتب العاملين بها.

وقال ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج السياحي، إن عدد من شركات السياحة تقدمت بطلبات لحجز تذاكر طيران حجاجها لدى شركة الخطوط الجوية السعودية، لرخص أسعارها بالمقارنة بأسعار شركة مصر للطيران، مضيفا أن شركات السياحة تسلمت من الفائزين بالحج الشهادة الصحية وصحيفة الحالة الجنائية (الفيش والتشبية) وباقي قيمة ثمن برنامج الحج، تمهيدًا لإنهاء الإجراءات واستخراج تأشيرة الحج لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved