رئيس جامعة كفرالشيخ يشكل لجنة لتحليل وتنفيذ توصيات مؤتمر الشباب

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يوليه 2018 - 10:18 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

قرر رئيس جامعة كفر الشيخ، د. ماجد القمري، تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس لتحليل ‏توصيات مؤتمر الشباب الذي انعقد في جامعة القاهرة، بالإضافة إلى سبل التغلب على التحديات ‏والصعوبات التي قد تواجه التنفيذ بما يضمن إسهامات فعالة ومثمرة من الجامعة.

وأكد «القمري»، أن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لعملية التنمية الشاملة، وهذه التنمية لا تأتي إلا من خلال تعليم يعتمد على تطوير المحتوى العلمى، وتعزيز الشراكة بين الجامعات المصرية والأجنبية لزيادة فرص الاستفادة من الخبرات العلمية والتعليمية الأخرى لان التعليم هو الحل السحرى لكل المشكلات التي تواجه كل قطاعات الدولة.

وأشار إلى أن بعض التوصيات الأخرى للمؤتمر والتي تخص الجامعات من بينها: إطلاق المشروع القومي لتطوير نظام التعليم المصري الجديد، وتكليف رئاسة الوزراء بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة، لربط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية باحتياجات الدولة، وتكليف الجامعات المصرية بإيجاد حلول للمشكلات التى تواجه الدولة، كل فى اختصاصه.

وتابع: «وكذلك إنشاء حضانات للإبداع والابتكار تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات يتم من خلالها توفير الدعم اللازم للمبدعين فى كل المجالات، بالإضافة إلى مسئولية الجامعات في التميز بالتعليم والارتقاء بمستوى الطلاب وتنمية مكارم الأخلاق وغرس قيم الوطنية والانتماء؛ لتشكيل وعيهم بشكل صحيح مع التوعية بالمشاكل والتحديات التي تواجه مصر».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved