جروب الماميز يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل الرغبات

آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

وجهت الإعلامية ياسمين نور الدين، مجموعة نصائح لطلاب الثانوية العامة بشأن كتابة رغبات التنسيق للكليات الجامعية، مشيرة إلى أن أولها تتعلق بعدم الاكتفاء بكتابة رغبة واحدة أو اثنين وإنما كتابة رغبات عدة.

وشددت خلال تقديمها لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه عبر فضائية «مدرستنا»، مساء السبت، على أهمية الحفاظ على الرقم السري الخاص بالطالب، منوهة إلى أهمية عدم إطلاع الآخرين إليه.

وحذرت أن البعض قد يستغل الرقم السري في تغيير الرغبات التي سجلها الطالب، مضيفة أن الطالب عليه ترتيب أفكاره ورغباته في ورقة بيضاء قبل التسجيل على موقع التنسيق.

وأكدت أن الطالب لازالت أمامه فرصة ووقت للتفكير في الكليات المناسبة والاختصاصات التي يحبها والتي لا يحبها، مؤكدة أن البرنامج سيكون مع الطالب عند تسجيل رغباته خطوة بخطوة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو في الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved