«المجتمعات العمرانية» تلغى تخصيص 21 فدانا بالمنيا الجديدة لأحد المستثمرين

آخر تحديث: السبت 31 يوليه 2021 - 9:50 م بتوقيت القاهرة

 عفاف عمار:

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الغاء تخصيص 21 فدانا تقع فى المنيا الجديدة لأحد المستثمرين والتى سبق تخصيصها لاقامة مشروع عمرانى متكامل، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
اضافت المصادر لــ «مال واعمال – الشروق» ان الشركة التى يمتلكها مستثمرون مصريون اخطرت جهاز مدينة المنيا الجديدة بعدم قدرتها سداد الاقساط المستحقة على الأرض وتبلغ 65 مليون جنيه وهو ما رفضته الهيئة وتم الغاء قرار التخصيص.
وتفاضل «المجتمعات العمرانية» بين عدة عروض متنافسة على تطوير 18 فدانا بالمنيا الجديدة مخصصة للنشاط العمرانى، وسبق ان وافقت على تخصيص 21 فدانا لاقامة مشروع جامعى لصالح شركة ارضك للتنمية والاستثمار.
وتبلغ مساحة «المنيا الجديدة» الجارى التعامل عليها نحو 6000 فدان باستثمارات قائمة 6 مليارات جنيه، من اجمالى مساحة 32 ألف فدان.
ونجح جهاز المدينة خلال العام المالى المنتهى 30 يونية 2020 فى بيع أراض استثمارية بعائد مليار جنيه بمساحات وانشطة متنوعة ما بين سكنى وطبى وادارى وتجارى.
يجرى حاليا أعمال ترفيق منطقة الامتداد لاعادة طريق الاراضى للبيع بإجمالى مساحة 3000 فدان، مشيرا إلى وجود إقبال كبير من المستثمرين على المدينة، حيث توجد 5 قطع أراض بأنشطة متنوعة ما بين فندقى وناد وجامعة سيتم طرحها على القطاع الخاص.
وانتهى جهاز المدينة من توصيل الغاز المنطقة الكتلة القديمة وتضم احياء الأول والثانى والثالث والرابع والخامس. كما تم افتتاح مدرسة للتعليم الاساسى والمخطط ان دخولها الخدمة العام الدراسى القادم.
وعلى مستوى مشروعات المرافق، تم الانتهاء من مشروع محطة تنقية المياه بطاقة 50 الف متر مكعب فى اليوم من إجمالى 95 ألف متر مكعب، والبدء فى أعمال اللاند سكيب، كما جار العمل بمحطة معالجة المياه بطاقة 20 ألف متر مكعب منها معالجة ثنائية بطاقة 7500 متر مكعب ومعالجة ثلاثية بطاقة 12500 متر مكعب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved