نقيب التمريض تتواصل مع وزير المالية لحل أزمة حوافز 170% الخاصة بتمريض الصحة النفسية

آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

بحثت نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ الدكتورة كوثر محمود، هاتفيا، مع وزير المالية الدكتور محمد معيط أزمة صرف حوافز 170% الخاصة بتمريض الصحة النفسية بصفة منتظمة، وذلك بناء على القرار الصادر من وزارة المالية خلال العام المالي السابق في نوفمبر 2021.
وأوضحت نقيب التمريض، في بيان اليوم الأحد، أن أطقم التمريض بالصحة النفسية تفاجئوا بعدم وجود ميزانية للزيادة خلال العام الحالي وفقاً لأنباء مؤكدة ترددت بأمانة الصحة النفسية، وذلك رغم القرار الصادر من وزارة المالية العام الماضي.
وأشارت إلى أن تلك الزيادة كان يحصل عليها أطقم التمريض، قبل صدور قانون 14 لعام 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، إلا أن الصرف تأثر بعد صدور القانون.. وفي المقابل، كان يتم الصرف بمساعدة وزارة المالية، وذلك حتى صدور قرار وزارة المالية العام الماضي لصرف حوافز 170% بصورة منتظمة من ميزانية الدولة، ولكن تم إغفالها في الميزانية الجديدة.
وأضافت الدكتورة كوثر محمود أن الدكتور محمد معيط استجاب لطلبنا ووعد بحل أزمة صرف حوافز 170% وعرضها على الإدارة المالية بالوزارة.
يذكر أن وزارة المالية كانت قد وافقت على تعزيز بند تعويض العاملين عن جهود غير عادية بالباب الأول بموازنة مستشفيات الصحة النفسية بالمحافظات "الممولة بعجز من الخزانة" للسنة المالية 2021 - 2022 بمبلغ 5 ملايين جنيه نقلاً من الاحتياطى العام المدرج بذات الباب بموازنة قسم الاحتياطيات العامة بموازنة الجهاز الإدارى للدولة للسنة المالية الحالية، وذلك إعمالا للتأشير العام رقم 2 من التأشيرات العامة لذات السنة المالية لمواجهة صرف فروق المزايا المالية المقررة قبل العمل بالقانون رقم 14 لعام 2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved