وزير الدفاع يكرم القادة المحالين للتقاعد

آخر تحديث: الجمعة 31 أغسطس 2018 - 11:08 ص بتوقيت القاهرة

كتب- حاتم الجهمي وأحمد عجاج:

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، أن القوات المسلحة تعاهد الله أن تظل بعطاء وتضحيات رجالها في سبيل مجده وعزته وفيه للأمانة المقدسة التي كلفها الشعب بها، فليس من شرف يعلو على شرف الدفاع عن الوطن والذود عن مصالحة العليا، مشدداً على أن رجال القوات المسلحة هم طليعة الشعب وقوى الدولة الشاملة فى كل الأوقات والإتجاهات، وسيظلوا جديرين بالثقة التي أولاها لهم الشعب بالتحلي بالصدق والولاء للوطن بكل شجاعة وشرف ويقين.

جاء ذلك خلال الاحتفال بتكريم عدد من القادة، اليوم الجمعة، الذين أمضوا مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، وأحيلوا إلى التقاعد في الأول من يوليو 2018، بحضور الفريق محمد فريد رئيس الأركان.

وقلد القائد العام، القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرًا لجهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة.

وأشاد القائد العام، بالقادة المكرمين ودورهم في الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها في مواجهة الصعاب والتحديات، موجهًا الشكر لأسرهم تكريمًا وإحتفاءًا لما تحملته من مسئولية اجتماعية كبرى في إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على العمل والعطاء.

ونقل الفريق أول محمد زكى تحية وتقدير الرئيس السيسي، للقادة الذين أمضوا حياتهم داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفاني في أداء واجباتهم، ووهبوا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه في أصعب الظروف.

ووجه التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء لشعب مصر العظيم، مؤكداً أن الدفاع عن أمنها القومي واجب مقدس ومهمة سامية لا تهاون فيها.

وألقي أقدم القادة المكرمين كلمة، قدم خلالها الشكر والامتنان للقوات المسلحة لما أحاطتهم به من الرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط علي كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة، مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل دائمًا زاخرة بالقدرات والكفاءات وميدانًا للتضحية والعطاء جيلًا بعد جيل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved