تسلق أول طفل من ذوي الهمم جبل موسى للترويج للسياحة البيئية

آخر تحديث: الخميس 31 أكتوبر 2019 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبدالمعبود

• فؤاد: كل الدعم لشباب مصر وهدفنا دمجهم في العمل البيئي

نجح محمد حسين؛ كأول طفل من ذوي الهمم وفريق زهرة المخيمات، في تسلق جبل موسى بمحافظة جنوب سيناء، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ دعما للعمل البيئي وترويجا للسياحة البيئة بدعوة العالم للاستمتاع بالطبيعة الخلابة في مصر؛ وذلك في إطار جهود الوزارة لتمكين أصحاب الهمم والشباب وحشد الجهود والطاقات لحماية البيئة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبحضور المغامر مازن حمزة المشرف على تدريب الطفل وقيادات الوزارة المعنية.

وأعربت فؤاد عن فخرها بدمج أبطال مصر من ذوي الهمم في العمل البيئي لأنهم جزء هام من نسيج الوطن لابد من حمايته ودمجه وتشجيعه على العمل والمشاركة في كل الأنشطة البيئية والاجتماعية، مشيرة إلى متابعتها لعملية التسلق حتى انتهاءها وتشجيعها لكل أبطال مصر واستعدادها لتقديم الدعم الكامل لهم لحماية البيئة.

وكانت الوزيرة قد قابلت المغامر مازن حمزة متسلق الجبال من ذوي الهمم ووافقت على رعاية تسلق أول طفل من ذوي الهمم إلى جبل موسى بعد تدريبه وتوفير له كل الرعاية والتأمين، وهو ما تم تنفيذه اليوم بنجاح بتزامن مع تسلق 120 شابا من فريق زهرة المخيمات للجبل للتأكيد على وحدة وتضافر الشباب لحماية البيئة ودعم أقرانهم من ذوي الهمم في الأنشطة المتجمعية والرياضية والبيئية.

وأكدت أن الوزارة تعمل على تنفيذ استراتيجية جديدة تهدف لبناء الإنسان كأحد أسس التناغم مع الطبيعة في إطار خطة الحكومة لدمج كل فئات المجتمع وخاصة الأجيال الناشئة وذوي الهمم للتأكيد على دور الفرد والعمل التشاركي في حماية البيئة.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة تقوم بتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى الأجيال الناشئة من أصحاب الهمم ودمجهم في العمل البيئي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved