السفير الإيطالي يتفقد تاريخ الاكتشافات الأثرية لبلاده في الأقصر

آخر تحديث: الخميس 31 أكتوبر 2019 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تفقد السفير الإيطالي بمصر جامباولو كانتيني، فعاليات معرض إنجازات البعثة الإيطالية التي مارست عملها في مدينة طيبة بالأقصر على مر العصور خلال 116 سنة، وذلك في إحدى قاعات مكتبة مصر العامة بالكرنك، وذلك ضمن فعاليات "اليوم الإيطالي في الأقصر" 2019.

وأثنى السفير الإيطالي خلال تفقده المعرض، اليوم الخميس، على نجاحات فريق البعثة الإيطالية على مر العصور، حيث بدأت البعثة عملها في مدينة طيبة في وادي الملكات بتاريخ 30 نوفمبر 1903، برئاسة عالم الآثار إرنستو سكياباريللى.

وضم المعرض أكثر من 20 لوحة ترصد بالصور والتاريخ تفاصيل عمل البعثة الإيطالية بجانب أطلال الدير القبطي الذي يسمى "دير الرومي" بوادي الملكات، وحفائر وادي الملكات، واكتشاف مقابر مميزة مثل "خع أم واست" و"ست حرخبشف"، وكذلك رصد لتفاصيل اكتشاف البعثة الإيطالية لمقبرة الملكة نفرتارى، والعمل بمقابر الملكات والأمراء وكبار الشخصيات بالبلاط الملكي، وغيرها من إنجازات البعثة الإيطالية بالأقصر.

في غضون ذلك، أعرب السفير كانتيني، عن سعادته بتنظيم اليوم الإيطالي في الأقصر لهذا العام، وذلك لما تشهده المحافظة من تاريخ وحضارة كبيرة وقدرة كبيرة في المجال السياحي والاقتصادي بجنوب الصعيد، مؤكدا اهتمام بلاده بالمساهمة في جذب مزيد من السياح إلى مصر، وبخاصة قطاع السياحة الثقافية، بجانب التعاون من أجل تطوير الصناعات الحرفية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved