رميت حمولي على ربنا.. أول تعليق من حمو بيكا على حبسه وتغريمه 200 ألف جنيه

آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 7:59 م بتوقيت القاهرة

"رميت حمولي على ربنا".. هكذا علق مغني المهرجانات الشعبية، حمو بيكا، عبر حسابه الرسمي عبر إنستجرام، عقب صدور حكم قضائي من محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية، في الإسكندرية، اليوم، بسجنه عامين مع الشغل، وتغريمه 200 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بسب، نقيب الموسيقيين، هاني شاكر.

وحكم على بيكا، بتهمة سب وقذف نقيب المهن الموسيقية، وعددا من الموظفين العاملين بالنقابة، جاء ردًا على عدم إعطائه تصريح خاص بالفنانين وممارسة المهنة؛ لعدم اكتمال الشروط الرامية لإعطائه تصريحا للغناء.

وكان محامي نقابة المهن الموسيقية، تقدم ببلاغ لنيابة الدخيلة، حمل رقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة، اتهم فيه "بيكا"، باقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، وسب وقذف نقيب المهن الموسيقية، خلال تواجده داخل نقابة الموسيقيين؛ للحصول على تصريح بالغناء.

وباشرت النيابة التحقيق، حيث استمعت لأقوال بيكا، وقررت إخلاء سبيله على ذمة القضية، بعد أن قام بنشر فيديو عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، أبدى فيه استياءه من رفض اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الخاصة بممارسة المهنة لإحيائه حفلا فنيا في محافظة دمياط.

وكانت محكمة جنح الدخيلة في الإسكندرية، أحالت في 15 فبراير الماضي، قضية "حمو بيكا"، إلى المحكمة الاقتصادية لعدم الاختصاص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved