عضو اتحاد الصناعات: زيادة أسعار العقارات بنسبة 20% أمر وارد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو اتحاد الصناعات: زيادة أسعار العقارات بنسبة 20% أمر وارد

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 7:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 7:05 م

قال المهندس باسل شعيرة، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن شركات التطوير العقاري، امتصت التحديات والصعوبات التي واجهت القطاع، في الفترة الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الزيادة القاسية والعنيفة في أسعار مدخلات الصناعة، أثرت بشكل كبير على القطاع، وتمثل ضغطًا على الشركات.

وأكد أن الشركات تحافظ على قيمة العقد المبرم مع المواطن دون تغيير، مضيفًا: «مع تحرك سعر المدخلات لا يتمكن أحد من فعل شيء بالنسبة للعقد، واحتفاظ المواطن بقيمة نقوده أبرز ما يميز السوق العقاري».

ولفت عضو غرفة التطوير العقاري، إلى أن الغرفة ناقشت خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خفض نسبة اعتبار المشروع مكتمل من 95% إلى 60% أو 50%؛ لتحقيق التوازن السعري.

واستطرد: «الحكومة غيرت النسبة من 95% إلى 85% هذا شيء إيجابي، وخطوة أولية فيها تقدير للصعوبات والتحديات التي يشهدها القطاع بشكل كبير، لكن المطلوب أكثر».

وتوقع أن تشهد أسعار العقارات زيادة بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30%، منوهًا أن تلك النسب لا تكفي الزيادات التي حدثت في مواد البناء من: حديد وأسمنت وألومنيوم وكابلات.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء، استعرض خلاله بعض الملفات الاقتصادية.

وفي مستهل حديثه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن مجلس الوزراء استعرض اليوم عددا من الموضوعات التي تندرج تحت إطار جهود الدولة لدفع عجلة الاقتصاد خلال المرحلة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك