فيديو.. «الخارجية»: لم تقدم أي دولة مرشح لمنصب أمين عام الجامعة العربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الخارجية»: لم تقدم أي دولة مرشح لمنصب أمين عام الجامعة العربية

المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 1 مارس 2016 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 مارس 2016 - 9:43 م
نفى المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ما تردد بشأن مطالبة عدد من الدول العربية، بتدويل منصب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتقدمهم بمرشحين للمنصب.

قال «أبو زيد» في تصريح لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، «على حد علمي لم تقم أي دولة عربية بتقديم أي مرشح لها، بل على العكس فهناك دعم عربي قوي وعريض للمرشح المصري، ظهر خلال المشاورات التي قام بها سامح شكري، وزير الخارجية، مع الملوك والقادة والرؤساء العرب».

ورفض الإعلان عن اسم المرشح الذي تقدمت به مصر، قائلًا: «لن يتم الإعلان عن اسمه إلا بعد انتهاء مشاورات شكري مع الدول العربية»، مضيفًا: «مصر طلبت عقد جلسة استثنائية لمجلس جامعة الدول العربية يوم 10 مارس الجاري؛ لاختيار الأمين العام الجديد، وفور انتهاءها سيتم الإعلان عن اسم مرشحنا».

وأعرب عن احترامه وتقديره للجهود التي قام بها الدكتور نبيل العربي، الأمين العام الحالي لجامعة الدول العربية، خلال الفترة الماضية، قائلًا: «العربي قامة كبيرة، وله اسهامات كثيرة، وبالتأكيد قدرته على العطاء تستسمر لخدمة مصر والأمة العربية».

وكان الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قد أعلن منذ أيام، عن عدم ترشحه لتولي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية؛ وذلك بعد انتهاء فترته في شهر يوليو المقبل.
  


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك