برشلونة يواصل الضغط على ريال مدريد بسداسية في مرمى خيخون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برشلونة يواصل الضغط على ريال مدريد بسداسية في مرمى خيخون

ا ف ب
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:52 م

واصل برشلونة حامل اللقب الضغط على غريمه ريال مدريد المتصدر فانتزع منه المركز الاول مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه سبورتينج خيخون 6-1 الاربعاء في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 57 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يستضيف لاس بالاس لاحقا، علما أن لفريق العاصمة مباراة مؤجلة مع سلتا فيجو.

واستعد الفريق الكاتالوني بالتالي افضل استعداد لمباراته المصيرية مع مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، حيث يحتاج الى معجزة لتعويض خسارته القاسية ذهابا برباعية نظيفة.

في المقابل، تعقد موقف سبورتينغ خيخون بعد ان تجمد رصيده عند 17 نقطة فقط في المركز الثامن عشر، اول مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية.

بدأ برشلونة المباراة ضاغطا ولم يتأخر في افتتاح التسجيل، فبعد سلسلة من التمريرات ارسل الارجنتيني خافيير ماسكيرانو كرة عالية الى داخل منطقة سبورتينج خيخون تابعها الارجنتيني ليونيل ميسي من قبل نقطة تنفيذ ركلة الجزاء تقريبا برأسه في المرمى لحظة خروج الحارس للتصدي له (9).

وعزز ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري رافعا رصيده الى 20 هدفا.

وتقدم برشلونة بعد دقيقتين فقط اثر هدف لخوان رودريجيز خطأ في مرمى فريقه، لكن الفريق الكاتالوني لم يكن بحاجة الى هدية من منافسه لتأكيد تفوقه فسجل له المهاجم الاوروجوياني لويس سواريز هدفا ثالثا حين تابع كرة ارتدت من الدفاع بلمسة واحدة في الشباك (27).

وهو الهدف الثامن عشر لسواريز في المركز الثاني لترتيب الهدافين.

وكان كارلوس كاسترو سجل هدفا لخيخون في الدقيقة 21.

واضاف المهاجم باكو الكاسير الهدف الرابع بعد اربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني. وانضم البرازيلي نيمار الى زملائه بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 66، ثم ختم الكرواتي ايفان راكيتيتش المهرجان بالهدف السادس قبل النهاية بثلاث دقائق.

وحقق فياريال فوزا كبيرا ايضا على مضيفه اوساسونا بأربعة اهداف لروبرتو سوريانو (2) وروبرتو سولدادو (27 من ركلة جزاء) ورافايل سانتوس (74 و78)، مقابل هدف لروبرتو توريس (64 من ركلة جزاء).

ورفع فياريال رصيده الى 42 نقطة في المركز السادس، وعزز فرصته في التأهل الى بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج)، في حين ان اوساسونا يقترب من الهبوط اذ يحتل المركز الاخير بعشر نقاط فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك