عضو نقل البرلمان: لائحة هيئة السكة الحديد تقيد فصل متعاطي المخدرات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو نقل البرلمان: لائحة هيئة السكة الحديد تقيد فصل متعاطي المخدرات

تصوير محمد الميمونى
تصوير محمد الميمونى
صفاء عصام الدين:
نشر في: الجمعة 1 مارس 2019 - 1:56 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2019 - 1:56 م

مجلس النواب ساعد بتشريعات وقروض والهيئة اشترت 1300عربية و90 جرار
قال النائب أحمد حسين الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن لائحة العاملين بهيئة السكك الحديدية تحتاج مراجعة.
واوضح الخشب في تصريحات خاصة لـ "الشروق" ان اللجنة ستعمل على تعديل اللائحة مشيرا إلى أن النصوص الحالية تقيد سلطة رئيس الهيئة في فصل العاملين بسبب تعاطي المخدرات او الإصابة بامراض نفسية، كاشفا عن اخبار النواب خلال زيارتهم محطة مصر أمس بتورط السائق المتهم في الحادث بتعاطي المخدرات ووقفه عن العمل من قبل.
في الوقت نفسه حمل الخشب مسئولية الحادث للسائق، مؤكدا انه تحرك بالقرار من نفسه دون إشارة من أحد
واكد الخشب ان خطة تطوير السكك الحديدية بدأت قبل عامين مع تولي وزير النقل المستقيل هشام عرفات الوزارة، مشيرا الى شراء 1300عربية، و 90 جرارا، مع إعادة تأهيل 81 جرار للدخول للخدمة مرة أخرى.

وبشان استعدادات المحطة للتعامل مع الحريق وعدم وجود طفايات حريق على الارصفة قال "توجد وحدة دفاع مدني تابعة للسكة الحديد في المحطة لكن ما حدث هو انفجار الوقود ومشاهد اطفاء المواطنين بجرادل المياه كانت دقائق قليلة لحين حضور الدفاع المدني".
أما بشان تحمل مدير المحطة وقيادات الهيئة المسئولية، قال الخشب: "لا يوجد عمل على أكمل وجه، في قصور ومفروض ان السائق معه عامل مناورة يعطي له التعليمات، وفي عامل البرج ورئيس الحركة في الورش لكن السائق قام بهذا العمل بنفسه هو دون تعليمات بالخروج".
ومنعا لحوادث مماثلة أكد الخشب ضرورة تطبيق نظام الكهرباء بدلا من العمل اليدوي، وقال "مفترض يوجد نظام كهربي ينظم الحركة، والاعتمادات المالية سنعمل على تدبيرها، نحن في مجلس النواب ساعدنا الهيئة كتيرا" مشيرا الى قانون يسمح بدخول الهيئة في شراكات مع القطاع الخاص ولم ينفذ بعد، كما لفت الى الموافقة على عدد من الاتفاقيات الخاصة بقروض لتطوير منظومة السكك الحديدية.
وقال الخشب إن الدولة لم تتأخر هذا تراكم ٧٠ سنة والتطور بدأ منذ عامين لكن توجد أخطاء بشرية ولائحة تقيد رئيس الهيئة"
وكشف عضو لجنة النقل بمجلس النواب عن الترتيب لزيارة معهد وردان في الجيزة المخصص لتدريب العاملين، موضحا ان هذا المعهد ينفق الكثير من الاموال ولابد من بحث جدوى التدريب الذي يتلقاه العاملين فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك