وزيرة البيئة: هناك طريقة آمنة تتابعها المستشفيات في التخلص الآمن من النفايات الطبية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة: هناك طريقة آمنة تتابعها المستشفيات في التخلص الآمن من النفايات الطبية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
إسلام عبد المعبود
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:21 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 11:21 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن هناك منظومة إلكترونية خاصة بكل مستشفى في طريقة التخلص من النفايات الطبية الخاصة بها، موضحة أن التخلص من هذه النفايات يبدا من فصلها بالداخل وتم تدريب ما يقرب 68 شخص على ذلك، وهم بدورهم يقومون بتدريب غيرهم.

وأضافت فؤاد، في تصريحات صحفية لها، أن الوزارة تقوم بدورها في الرقابة والمتابعة بشكل مستمر، وأن هناك آلية للتخلص من النفايات الصلبة عن طريق هيئات النظافة وتجميل الشوارع على مستوى المحافظات، وتشمل إلزام جميع العاملين بارتداء الكمامات الوقائية والقفازات الطبية أثناء عمليات رفع القمامة واستبدالها يوميًا.

وأشارت إلى أن هناك تنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير أدوات الحماية من فيروس " كورونا"، لعمال النظافة، ومنها الجوانتي الذي يمكن غسله أكثر من مرة، لافتة إلى أنه يتم تنفيذ عمليات التعقيم والتطهير لعربات نقل النفايات بشكل يومي، مؤكدة أن الوزارة تراقب وتتابع جميع عمليات النظافة والعمال في الشوارع.

وطالبت الوزيرة، كافة المواطنين بضرورة استخدام الطريقة الصحيحة للتخلص من الكمامات والقفازات في المنازل بطريقة آمنة، وذلك من خلال غسلها بالماء والصابون جيدًا، ومن ثم اقتصاصها إلى قطع صغيرة وإلقائها في القمامة، مشددة على المواطنين بعدم إلقاء الأدوات الوقائية في الشوارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك