الهلال الأحمر المصري: نعمل على تقديم خدمات الدعم النفسي لأسر مصابي كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهلال الأحمر المصري: نعمل على تقديم خدمات الدعم النفسي لأسر مصابي كورونا

هدى أمين
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 1:34 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:15 م

قال الدكتور رامي الناظر، مدير عام غرفة الهلال الأحمر المصري، إن غرفة الهلال الأحمر المصري تعمل على مدار الساعة، وهناك ربط بين جميع فروعها الـ27 في محافظات الجمهورية كافة.

وأضاف أثناء حواره لـ«التليفزيون المصري»، اليوم الأربعاء، أن جمعية الهلال الأحمر تشارك في عمليات التطهير والتعقيم بجميع أنحاء الجمهورية، في ظل أزمة كورونا، لافتًا إلى أنها تُوزع المطهرات والمعقمات.

وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر المصري تتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إجراءات التقصي والحصر لمصابي كورونا في بعض المديريات، بالإضافة إلى تعاونها مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية، في توصيل المواد الإغاثية للمحتاجين.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر المصري أطلقت منصة للدعم الالكتروني، منذ عدة أشهر، والتي تعمل بقوتها الكاملة، لتقديم خدمات الدعم النفسي لأسر المصابين بفيروس كورونا أو أي مواطن يرغب في الاستفسار، متابعًا أن هذه المنصة تشارك في محاربة الشائعات، عن طريق عمليات الترويج الصحي، من خلال المنصات الإلكترونية.

وتابع أن لدى جمعية الهلال الأحمر المصري أكثر من 20 ألف متطوع، مضيفًا أنها أطلقت حملة «متطوع في كل شارع»؛ والتي استطاعت جذب عدد كبير من المتطوعين، لتوصيل الرسائل التوعوية السليمة الصحية لكل شارع في مصر.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات في مصر؛ بسبب فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، مساء الاثنين، إلى 710 حالة، تعافى منهم 157 شخص، فيما بلغت عدد الوفيات بالفيروس 46.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك