وزير التعليم يطمئن أولياء الأمور والطلاب: الامتحانات الإلكترونية تجريبية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم يطمئن أولياء الأمور والطلاب: الامتحانات الإلكترونية تجريبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:48 م

الوزارة تقدم كل المشروعات مجانًا واحذروا من التربح على حساب الطلاب

 

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة لمجتمع التعليم المصري، قال فيها إننا نواجه جميعا خطرا عالميا يتمثل في الجائحة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، وندعو كل أطراف التعليم في مصر من طلاب وأولياء أمور ومعلمين وإداريين وكذلك مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال والإعلام المصري إلى تفهم ما تقوم به الدولة المصرية هذه الأيام.

وأضاف شوقي، في صفحته الشخصية على "فيسبوك"، أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها للتيسير على الطلاب في الداخل والخارج للحفاظ عليهم من انتشار الجائحة وفي نفس الوقت حماية مستقبلهم التعليمي ولذلك ينتظرنا في الأيام القادمة مشروعات عملاقة.

وأشار إلى أن الامتحانات الإلكترونية تجريبية تبدأ يوم الأحد 5 إبريل الجاري، لقرابة 600 ألف طالب في منازلهم حول الجمهورية، إنشاء وتفعيل منصة التواصل الإلكترونية في جميع مدارس مصر الحكومية وتسكين أكثر من مليون معلم و20 مليون طالب عليها ثم إدارتها.

ولفت إلى إعداد وتوزيع وتصحيح المشروعات البحثية لسبع سنوات دراسية (٣-٩) في أنحاء الجمهورية لحوالي ١٥ مليون طالب وطالبة، اطلاق المكتبة الرقمية التعليمية في ٧ دول عربية وأوروبية لمساعدة أشقائنا وأبنائنا في الخارج، تحديث المكتبة الرقمية وإدارتها لخدمة كل الطلاب في مصر، اداء امتحانات الكترونية لنهاية الترم الثاني في شهر مايو ٢٠٢٠ لقرابة مليون و٢٠٠ ألف طالب في منازلهم حول الجمهورية.

ونوه بأن الوزارة تعمل على إدارة امتحانات التعليم الفني للدبلومات الفنية لحوالي ٧٠٠ ألف طالب وإدارة امتحانات الثانوية العامة لحوالي ٦٥٠ ألف طالب والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بالمدارس الدولية وذوي الاحتياجات الخاصة ومدارس ستيم للمتفوقين.

وأكد أن امتحانات أولى ثانوي في إبريل "تجريبية" بدون درجات للتعود على استخدام التابلت واختبار الشبكات وكفاءتها، وكذلك كافة المشروعات البحثية لسنوات النقل مثلها مثل الاختبارات التقليدية للمرور إلى الصف الأعلى وليست سنوات فاصلة، وتابع: "لا يوجد ما يستدعي أي نوع من أنواع القلق أو التوتر، حيث إن كل الاختبارات والمشروعات بنظام الكتاب المفتوح وتتم في المنازل بلا ضغط وتغطي فقط المناهج التي تم تدريسها حتى تعليق الدارسة".

ودعا الجميع للتعاون لإنجاح كل هذه المشروعات لأنها مصممة للحفاظ على الطلاب وكذلك لأنها أساس هائل لمستقبل تعليمي أفضل، خاصة وأننا نعمل في ظروف شديدة الصعوبة وبالتالي نتمني التعامل مع أي مشاكل قد تطرأ بهدوء حتى نستطيع التعامل معها بدون حالة التوتر غير المبرر التي يصطنعها البعض عن طريق اختلاق بلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد أن الوزارة تقدم كل هذا مجانًا، داعيا أولياء الأمور عدم الانزلاق إلي محاولات البعض التربح علي حساب الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك