جامعة القاهرة تجهز 10 فرق طبية وتدريب 1000 طبيب امتياز لمساندة الدولة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تجهز 10 فرق طبية وتدريب 1000 طبيب امتياز لمساندة الدولة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:37 م

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، عن حصر جميع الأطباء المدربين على أجهزة التنفس الصناعي والرعايات المركزة بالمستشفيات، والذين بلغ عددهم أكثر من 350 طبيبا ما بين مدرس ومدرس مساعد وأطباء مقيمين، وتكوين 10 فرق من كوادر طبية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد "19 COVID".

وأوضح الخشت، في تصريحات صحفية، أن كل فريق يتكون من تخصصات (الصدرية، والحالات الحرجة، والباطنة، والتخدير، والأمراض المتوطنة)، والاستعانة بقسم الطب النفسي لدعم الكوادر الطبية والمرضى نفسيًا أثناء الجائحة.

وأشار إلى أن كلية طب قصر العيني بها كوادر طبية مجهزة، لخدمة باقي المستشفيات على مستوى الجمهورية، في إطار مساندة الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد

من جانبها، أكدت الدكتور هالة صلاح عميد كلية الطب، تدريب جميع أطباء قصر العيني من أعضاء هيئة التدريس على مجموعات صغيرة لرفع حالة الاستعداد لأي حدث طاريء لخدمة باقي المستشفيات على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن برنامج "Kasr alainy Training Program COVID 19".

وأشارت إلى تدريب كوادر التمريض، وتدريب أطباء الامتياز بواسطة فريق مكافحة العدوى على مجموعات صغيرة لتكون فرق للتعامل مع مرضى "19 COVID"، حيث شمل التدريب حوالي 900 من أطباء الامتياز و100 من التمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك