جولدمان ساكس: خفض إنتاج النفط في كندا أصبح حتميا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جولدمان ساكس: خفض إنتاج النفط في كندا أصبح حتميا

أرشيفية
أرشيفية
أوتاوا - د ب أ
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 9:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 9:13 م

ذكر بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب في تقرير، اليوم الأربعاء، أن انخفاض أسعار النفط الكندي ونقص الطلب، جعل خفض الإنتاج أمرا حتميا، حيث من المتوقع امتلاء كافة مستودعات النفط في كندا خلال أسابيع.

وبحسب مذكرة لخبراء جولدمان ساكس بقيادة إيملي شينج، فإن أسعار بيع النفط الكندي قد تصبح أقل من تكلفة استخراجه ونقله.

وجرى بيع خام سيلكت غرب كندا بسعر 52ر5 دولار للبرميل، بما يقل بواقع 75ر14 دولار عن سعر برميل خام غرب تكساس، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، وتراجع سعر الخام الكندي الثقيل إلى الدرجة التي أصبحت تكلفة نقله إلى المصافي أعلى من قيمة شحنة النفط نفسها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تراجع الطلب وانخفاض الأسعار ليس العامل الوحيد وراء توقعات جولدمان ساكس بخفض إنتاج كندا، وإنما العامل الثاني هو عدم وجود سعات تخزينية للنفط الخام في بعد استخراجه.

وقالت المحللة شينج إنه في ظل التراجع الحالي للطلب من جانب المصافي، "نتوقع أن يصل المخزون التجاري إلى أقصى مستويات له خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، إذا لم يتم خفض الإنتاج الكندي".

وأضافت شينج "في ضوءهذا فإن الأمر لا يتعلق فقط بالتحديات الاقتصادية التي تواجهها مشروعات الزيت الصخري (لإنتاج النفط) في ظل الأسعار الحالية، والتي ستؤدي إلى وقف الإنتاج، وإنما أيضا القيود الطبيعية على الطاقات التخزينية في ظل ظروف الطلب الصعبة التي تدفع المنتجين أساسا إلى خفض الإنتاج".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك