وزير التموين: عدم السماح بدخول المواطنين المحال التجارية بدون ارتداء الكمامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: عدم السماح بدخول المواطنين المحال التجارية بدون ارتداء الكمامة

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
أ ش أ
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 3:24 م

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قراراً وزارياً للمحال التجارية التى تستلزم طبيعة عملها استقبال المواطنين بداخلها.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان اليوم، أن القرار يأتي في إطار خطة الدولة الشاملة للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لحماية المواطنين من مخاطر العدوى أثناء التسوق.

وأوضحت أن القرار نص على قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والغرف التجارية على مستوى محافظات الجمهورية، بالتنبيه على كافة المحال التجارية التى تستلزم طبيعة عملها استقبال المواطنين بداخلها "السوبر ماركت، محلات الحلواني، محلات بيع الملابس، محلات بيع الأحذية...إلخ"، على عدم السماح للمواطنين بدخول المتجر أو التسوق بدون ارتداء الكمامة، مع تدبير الكمامات بمعرفة المتجر لتوزيعها على الزبائن بسعر التكلفة.

وأكد القرار على ضرورة تدبير القفاز البلاستيك الخفيف بمعرفة المتجر للمواطنين لارتدائه داخل المتجر مع توفير المواد المطهرة لاستخدام الزبائن في مدخل المتجر.

وشدد على ضرورة التطهير المستمر للمتاجر وكل ما يلامس الزبائن، مع الالتزام بالمسافات المقررة في التباعد الاجتماعي عند نقاط الدفع (الكاشير).

وأكد على التزام كافة العاملين بالمتاجر بارتداء الكمامات الطبية والقفاز الطبي مع الالتزام بالتوجيه الخاص بالحد من عدد الزبائن داخل المتجر بما لا يتجاوز نسبة 25% من السعة الاستيعابية.

وأشار الى ضرورة مراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الزبائن داخل المتجر أو أماكن الانتظار بالخارج وحسن معاملة الزبائن والتأكيد على توفر البضائع وحرص المتجر على حمايتهم من العدوى.

من جهته، شدد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي على ضرورة وضع اللافتات الإرشادية التى توضح إجراءات الوقاية والهدف منها، ويتم تعميم هذه التعليمات على كافة المتاجر وما يشابهها، فضلاً عن وضع هذه التعليمات في مكان ظاهر أمام الجمهور ، على أن يتحمل صاحب المتجر المسئولية القانونية في حالة عدم تنفيذ ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك