التضامن تبدأ صرف معاشات لأكثر من ألف جنيه.. غدًا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن تبدأ صرف معاشات لأكثر من ألف جنيه.. غدًا

آية عامر:
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:47 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:47 م

الهلال الأحمر المصري يواصل تقديم خدماته وينفذ 124 حملة تطهير وتعقيم في أنحاء الجمهورية

بدأت وزارة التضامن صرف المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى من الصرافات الآلية «ATM» مع الاستمرار فى تنفيذ خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وبدأت الوزارة في صرف المعاشات لـ«أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد ويستمر الصرف اليوم الثلاثاء الموافقة (2) من شهر يونيو».

ومن المقرر يصرف أصحاب المعاش الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون غدا الأربعاء والخميس الموافقة (3ــ4) من شهر يونيو.

وفِي سياق اخر، يستمر الهلال الأحمر المصري في تنفيذ تدخلات ميدانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) للأسبوع التاسع على التوالي من خلال فرق ميدانية منتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بعمليات تعقيم وتطهير لمؤسسات الدولة التي تقدم خدمات للجمهور وتوزيع المساعدات على الأسر الأكثر احتياجا.

وقدمت فرق متطوعي الهلال الأحمر خدمات التطهير والتعقيم للبنوك ومكاتب البريد والمدارس المجهزة لصرف المعاشات بإجمالي 124 حملة تطهير وتعقيم لإجمالي 124 منشأة من المؤسسات ذات الدور الحيوي في تقديم الخدمات الأساسية للجمهور.

ونظم الهلال الأحمر المصري 120 حملة موسعة استهدفت أعمال تنظيم جموع 24000 من المواطنين المستحقين للمعاشات والعمالة غير المنتظمة المستفيدين من الدعم النقدي تكافل وكرامة في المحافظات.

وتضمنت هذه الأعمال أيضا 201 حملة توعية للمواطنين بطرق الوقاية من الفيروس وأهمية المحافظة على مسافات التباعد الاجتماعي للحد من مخاطر انتشار العدوى، استفاد منها 40200 مواطنا.

كما تدخل الهلال الأحمر بإجمالي 61 تدخل لإغاثة المناطق المصابة والمتضررة، بإجمالي 7359 مادة إغاثية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك