لوكلير وراسيل ينتقدان العنصرية بعد مقتل جورج فلويد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لوكلير وراسيل ينتقدان العنصرية بعد مقتل جورج فلويد

الشروق
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 2:27 م | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 2:29 ص

أعلن تشارلز لوكلير وجورج راسيل سائقا سباقات سيارات فورمولا-1 احتجاجهما ضد العنصرية، وذلك في ظل الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية بعد وفاة جورج فلويد، المواطن الأمريكي ذو الأصول الأفريقية.

وجاء ذلك بعد ساعات من انتقاد البريطاني لويس هاميلتون، المتوج ست مرات بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، موقف نجوم ومسؤولي فورمولا-1 البارزين إزاء وفاة فلويد.

وأثارت وفاة فلويد في مدينة مينيابوليس أثناء احتجاز الشرطة له، حالة غضب بمختلف أنحاء الولايات المتحدة، حيث انتشر مقطع فيديو يوم الثلاثاء الماضي لرجل شرطة أبيض يضغط لدقائق بركبته على عنق فلويد، ذي الأصل الأفريقي، والذي ظل يردد "لا أستطيع التنفس".

وفقد فلويد /46 عاما/ الوعي في نهاية المطاف ونقل في سيارة إسعاف. وتم الإعلان عن وفاته بعد فترة وجيزة من الحادث.

وقال هاميلتون /35 عاما/، ذو البشرة السمراء والذي يتقدم نحو معادلة أفضل إنجاز في تاريخ فورمولا-1 والمتمثل في التتويج ببطولة العالم سبع مرات، عبر حسابه بتطبيق مشاركة الصور على الإنترنت "إنستجرام" :"أرى من يلزم الصمت منكم، بينكم من يعدون من أبرز النجوم ولا يزالوا يلزمون الصمت وسط هذا الظلم... لا توجد إشارة من أي شخص في الرياضة التي أنتمي لها، الرياضة التي يهيمن عليها بالطبع أصحاب البشرة البيضاء."

وقال لوكلير سائق فريق فيراري الإيطالي :"كي أكون صريحا تماما، شعرت بعدم ارتياح إزاء نشر رأيي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الموقف ككل، لهذا لم أعبر عن رأيي في الأيام السابقة... وقد كنت مخطئا تماما."

وأضاف :"مازلت أعاني من صعوبة في إيجاد الكلمات التي يمكن أن تصف بشاعة ما يظهر في بعض مقاطع الفيديو التي شاهدتها عبر الإنترنت. العنصرية يجب أن تواجه بالأفعال، وليس بالصمت."

وقال راسيل سائق فريق ويليامز :"أكرر كلمات تشارلز لوكلير، شعرت فقط بأنني لا أستطيع مشاركة أرائي بشأن هذه الفظائع علنا... حان الوقت لنتكاتف جميعا وننبذ العنصرية من مجتماعتنا للأبد. استغل صوتك وانشر الوعي بقدر ما تستطيع."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك