الزراعة: ضبط أعلاف وأدوية بيطرية منتهية الصلاحية بمحافظة الجيزة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: ضبط أعلاف وأدوية بيطرية منتهية الصلاحية بمحافظة الجيزة

أسمدة وأعلاف مغشوشة
أسمدة وأعلاف مغشوشة
يارا صابر:
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 12:43 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 12:43 م

أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، طارق سليمان، على إنه في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الاراضي السيد القصير، ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية مصطفى الصياد بتكثيف حملات التفتيش على أسواق ومنافذ بيع الأعلاف.

وقال رئيس القطاع، في بيان رسمي له، اليوم الإثنين، إنه قد وردت معلومات عن قيام أحد مصانع الأعلاف بمحافظة الجيزة بتصنيع أعلاف من خامات منتهية الصلاحية ومخازن لأعلاف غير مرخص لهما، بذلك وتم التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وشرطة البيئة والمسطحات وداهمت القوة المصنع حيث تبين أن المصنع يعمل بدون ترخيص وتم ضبط 177طن مواد خام منتهية الصلاحية واعلاف معدة للتداول.

وأضاف سليمان، أن المصنع يحتوي ايضا على 10 طن مواد خام لاضافات أعلاف منتهية الصلاحية، بجانب أنه تم ضبط مخزن أدوية بيطرية به 4 ألاف و376 عبوة مقلدة ومغشوشة بكمية 4.376 طن، موضحا أنه تم العثور ايضا على 14.5 طن مواد خام لتصنيع الأدوية منهم 2.5 طن مواد منتهية الصلاحية.

وتابع: تم ضبط مخزنين أخريين فى نفس المحافظة بهما 5 ألاف طن أعلاف معدة للتداول وهي غير مرخصة من قبل وزارة الزراعة وقد تم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات المذكورة والقائمين عليها.

وأوضح سليمان أن وزارة الزراعة تعمل على ضبط إيقاع صناعة الأعلاف وتداولها بهدف الحصول على منتج علفى جيد طبقا للمعايير والضوابط والمواصفات القياسية، والواجب تسجيله بالوزارة وتصنيعه فى مصانع مرخص لها بذلك ليحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي ومناعي سواء كان للحيوان أو للطائر أو الأسماك.

وأشار إلى أنه فى ظل الرقابة والتفتيش المفاجئ الذى يقوم به لجان دورية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات والمركز الاقليمي للأغذية والاعلاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك