فيديو.. أسامة ربيع: نتوقع تحسن الأوضاع في قناة السويس في النصف الثاني من شهر 6 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أسامة ربيع: نتوقع تحسن الأوضاع في قناة السويس في النصف الثاني من شهر 6

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 6:22 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 6:23 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الحركة في قناة السويس تأثرت؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى أن التراجع طفيف وغير مخيف حتى الآن.

وأضاف «ربيع» خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أنه يتوقع التحسن في النصف الثاني من شهر يونيو الجاري، لافتًا إلى أن عدد السفن التي عبرت القناة في شهر مايو لهذا العام بلغ 1601، مقارنة بـ1600 سفينة عبرت شهر مايو العام الماضي.

وأوضح أن الحمولات السفن قلت؛ بسبب تأثير كورونا المستجد على حركة التجارة العالمية بنسبة من 14% إلى 34%، قائلًا إن حمولات السفن المارة في شهر مايو لهذا العام بلغت 95 مليون طن حمولة صافية، مقارنة بـ105 ملايين طن شهر مايو العام الماضي.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة تعاملت مع الأمر عبر توفير بعض الحزم والتخفيضات؛ لاجتذاب أكبر عدد من السفن للمرور في قناة السويس بالرغم من الحالة الاقتصادية الآن، موضحًا أن الهيئة طرحت تخفيضات للسفن القادمة من غرب أوروبا إلى الشرق الأقصى بنسبة تصل إلى 17%.

وأشار إلى طرح تخفيضات للسفن القادمة من الساحل الأمريكي إلى الشرق الأقصى من بنسبة تصل إلى 75%، متابعًا أن التخفيضات تكون بحسابات معينة، حتى لا تخسر القناة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك