فيديو.. الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع الحرارة.. والعظمى على القاهرة 40 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع الحرارة.. والعظمى على القاهرة 40

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 يونيو 2023 - 10:23 ص | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 10:23 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس، ذروة ارتفاع درجة الحرارة، لافتة إلى أن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الحرارة؛ نتيجة التأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في الصحراء الغربية، يعمل على ارتفاع الحرارة بشكل ملحوظ بمعدل يتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات مقارنة بالأمس.

ونوهت أن العظمى على القاهرة 40 درجة، قائلة إن «الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب مناطق الجمهورية؛ الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية».

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى انخفاض الحرارة ليلًا، لتتراوح الصغرى ما بين 26 إلى 27 درجة، موضحة أن الأجواء تصبح أكثر اعتدالًا مساء في أغلب المناطق.

وأشارت إلى أن سرعات رياح التي تتراوح ما بين 30 إلى 45 كم/ الساعة، مثيرة للرمال والأتربة في أغلب محافظات شمال البلاد كالسواحل الشمالية الغربية الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

وأوضحت أن السواحل الشمالية الغربية كمطروح والإسكندرية وسيوة ومحافظات الوجه البحري، تشهد فرص أمطار خفيفة ورعدية اليوم الخميس، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، وارتداء غطاء للرأس يحمي من أشعة الشمس المباشرة، وارتداء مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية للكمامات، والقيادة بهدوء تام على الطرق، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل والمياه، ومتابعة النشرة الجوية قبل الخروج من المنزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك