وزير الاتصالات: إتاحة 90 خدمة حتى الآن على منصة مصر الرقمية - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 8:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزير الاتصالات: إتاحة 90 خدمة حتى الآن على منصة مصر الرقمية

الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أحمد علاء
نشر في: الأحد 1 أغسطس 2021 - 8:15 م | آخر تحديث: الأحد 1 أغسطس 2021 - 8:15 م
قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن منصة مصر الرقمية أطلقت بشكل تجرييبي منذ أشهر، قد بدأت بـ30 خدمة ووصلت حاليًّا إلى 90 خدمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن الخدمات تشمل عدة محاور مثل المرور عبر تجديد وإصدار التراخيص، وحزمة بطاقات التموين بما فيها تجديد البطاقة واستخراج بدل فاقد أو تالف وإضافة أعضاء جدد، وحزمة التوثيق لكل خدمات التوكيلات بمختلف أنواعها.

وأشار إلى أن الخدمات المتاحة حاليًّا تشمل أيضًا خدمة رفع الدعاوى المدنية عن بعد، واسترداد بدل تالف أو فاقد لبطاقة الرقم القومي أو شهادة وفاة، وخدمات التأمينات.

وأوضح المحافظ، أن المواطن يتقدم بطلب للمنصة ويدفع تكلفة الخدمة إلكترونيًّا، ويتسلم الطلب عبر هيئة البريد المصري بعد توضيح عنوانه في الطلب.

وكان طلعت قد تحدّث لـ"الشروق" في وقت سابق قائلًا إن الوزارة تستهدف إتاحة ما يقرب من 130 خدمة على منصة الرقمية بالتعاون مع الوزارات الاخرى بنهاية العام الجارى.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا على المنصة ما يقرب من ثلاثة ملايين مواطن، فيما تستهدف الوزارة تسجيل خمسة ملايين مواطن بنهاية العام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك