تقرير: الجيش الأمريكي أجرى ترتيبات سرية مع طالبان لضمان وصول الأمريكيين لمطار كابل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: الجيش الأمريكي أجرى ترتيبات سرية مع طالبان لضمان وصول الأمريكيين لمطار كابل

انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان
انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان

نشر في: الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 12:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 12:27 ص

نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، عن مسئولين دفاعيين قولهم إن الجيش الأمريكي تفاوض على ترتيبات سرية مع حركة "طالبان" لمرافقة أفراد من الحركة لمجموعات من الأمريكيين إلى بوابات مطار كابل.

وكشف أحد المسئولين أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية أقامت "بوابة سرية" في المطار وأنشأت "مراكز اتصال" لتوجيه الأمريكيين خلال عملية الإجلاء.

وقال المسئولون إنه تم إخطار الأمريكيين بالتجمع عند "نقاط محددة مسبقا" بالقرب من المطار حيث ستجمع "طالبان" الأمريكيين، وتتحقق من أوراقهم الثبوتية واقتيادهم لمسافة قصيرة إلى بوابة تديرها القوات الأمريكية.

وبين أحد المسؤولين إن "مهام حراسة طالبان تمت عدة مرات في اليوم الواحد"، مشيرا إلى أن "إحدى نقاط التجمع الرئيسية كانت في مبنى وزارة الداخلية خارج بوابات المطار مباشرة حيث كانت القوات الأمريكية قادرة بسهولة على مراقبة اقتراب الأمريكيين".

وليلة الثلاثاء أعلن البنتاجون أن القوات الأمريكية أنهت إجلاء جميع أفرادها عن أفغانستان عبر مطار كابل الدولي وانتقلت السيطرة على المطار إلى "طالبان".

من جانبه قال الرئيس الأمريكي إن إنهاء المهمة العسكرية في أفغانستان، كان أفضل سبيل لحماية الجنود الأمريكيين، وتأمين خروج المدنيين الراغبين من هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك