الشرطة الإسبانية تلقي القبض على عصابة لتهريب المخدرات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشرطة الإسبانية تلقي القبض على عصابة لتهريب المخدرات

د ب أ
نشر في: الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 1:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 1:14 ص

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على عصابة لتهريب مخدرات منتشرة في جميع أنحاء عبر أوروبا ويشتبه بأن زعيمها مواطن ألماني.

وتم القبض على 15 شخصا في مداهمات تم شنها في مدن ملقة وإشبيلية وكاديز وجميعها في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا، بحسب وحدة الشرطة المدنية.

وصادرت الشرطة حوالي 280 كيلوجراما من الحشيش ونصف طن من الماريجوانا و12 سيارة وثلاث قطع أسلحة و50 هاتفا خليويا ومجوهرات بقيمة 400 ألف يورو (470 ألف دولار) بالإضافة إلى 68 ألف يورو نقدا.

وقالت الشرطة إن زعيم العصابة المشتبه به كان يعيش في بلدة بويرتو دي سانتا ماريا الساحلية بجنوب إسبانيا، بالقرب من قادش، وأدار المنظمة الإجرامية من هناك بمساعدة رجل يمثل ذراعه الأيمن.

ولتنفيذ العملية، استخدم أفراد العصابة، من بين أشياء أخرى، شاحنات تم إعطاؤها شكل مركبات تابعة لشركات طلب البريد عبر الإنترنت.

وذكرت صحيفة إيل كونفيدينسيال الإلكترونية ذات المصادر الجيدة ، نقلاً عن دوائر التحقيق، أن زعيم العصابة المشتبه به كان ألماني يبلغ من العمر 37 عاما كان يهوى أن يترك محرك سيارته الرياضية الفاخرة يعمل بصوت عالٍ في شوارع بويرتو دي سانتا ماريا الأنيقة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن عصابة المخدرات كانت تضم ، حسبما زُعم ، سائقين وأفراد أمن ومزارعين.

ووفقا للتقرير، تم تركيب قيعان مزيفة في المركبات التي تم تصنيعها لتبدو وكأنها ناقلات تابعة لشركتي أمازون و"دي أتش إل".

وأكد مكتب المدعي العام في كولونيا، رداً على تقرير صحيفة بيلد ، أنه كانت شبهات قوية بأن رجلا يبلغ من العمر 37 عاما كان يقوم بالإتجار بالماريجوانا والحشيش كعضو في عصابة.

وترددت تقارير أن الرجل اشتري في الفترة بين مارس عام 2020 ويناير عام 2012، في جنوب أسبانيا، حوالي 1500 كيلوجرام من الحشيش، وسلمه لساعي لنقله إلى هولندا أو ألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك