بمناسبة المنتدى الثاني للدبلوماسية الشعبية.. 25 وفدا دوليا في ضايفة روسيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمناسبة المنتدى الثاني للدبلوماسية الشعبية.. 25 وفدا دوليا في ضايفة روسيا

الشيماء أحمد فاروق:
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 6:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 6:26 م

استقبلت روسيا 25 وفدا دوليا من بلدان مختلفة، وذلك بمناسبة افتتاح المنتدى الثاني للدبلوماسية الشعبية في روسيا، في جامعة بيلوجرود الروسية العريقة.

وحضر الافتتاح رئيس بلدية مدينة بيلجرود الموجود بها الجامعة، وشريف جاد رئيس الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية ومحمد الفقيري رئيس الاتحاد الإفريقي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.

وقال سيرجي جلاجوليف، رئيس جامعة بيلجورد الحكومية للتكنولوجيا، إن الجامعة يمتد تاريخها إلى ما يقرب من الأربعين عامًا، حيث وصلت لمكانة مرموقة وسط المنظومة التعليمية الروسية والتي فتحت أبوابها للطلاب الأجانب بما فيهم طلاب الدول العربية.

ومن جانبه أعلن البروفيسور، ليسوفيك نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، البرنامج التفصيلي للمنتدى والذي يضم المحاور الرئيسية للنقاشات حول دور الخريجين في مد جسور التعاون وإقامة علاقات التشارك بين روسيا ودولهم في كافة المجالات واقتصاد العولمة وتهيئة المجتمع المدني للتحديات البيئية، قائلًا إن جامعة بيلجورد، على استعداد للتأخي مع الجامعات بالدول العربية بهدف دعم علاقات التعاون في مجال التعليم أو التدريب بالجامعة.

وفي السياق ذاته أكد شريف جاد، رئيس الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية، أهمية المنتدى الذي يعقد للعام الثاني على التوالي بهدف إقامة حوار مباشر بين ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية مع جمعيات الخريجين، والتي لا شك أنه تساهم بقوة في توطيد علاقات التعاون بين الشعوب، مسترشدًا بكلمات الرئيس فلاديمير بوتين، في لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما قال: «نعول على الخريجين في دعم العلاقات بينا»، كما أشاد بالمشاركة العربية المتميزة بالمنتدى الدولي للدبلوماسية الشعبية من حيث الكم والكيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك