منها تلطيخ الأسنان.. 6 أخطاء ترتكبها النساء خلال وضع طلاء الشفاه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها تلطيخ الأسنان.. 6 أخطاء ترتكبها النساء خلال وضع طلاء الشفاه

منار محمد:
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 12:53 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 12:53 م

يعد طلاء الشفاه جزءًا هامًا من مكياج المرأة اليومي، حيث إن الشفاه إذا كانت متناسقة ولونها مفعم بالحيوية تزيد من جمال المرأة، ولكن عدم وضع هذا النوع من المكياج باتقان وبشكل منضبط يفسد شكل الوجه ولذلك يجب على المرأة الانتباه للأخطاء التي قد تقع بها دون قصد.

- وضع أحمر الشفاه على شفايف متشققة

من أكثر الأخطاء التي ترتكبها المرأة خلال وضعها لأحمر الشفاه هو تطبيقه على شفايف متشققة أو جافة باعتبار أنه سيخفي ذلك ويظهر الشفاه بشكل جميل وجذاب ولكن هذا غير صحيح لأن شكل الشفايف سيكون بارزًا ويمكن أن يفسد جمال الوجه ولذلك يجب وضع الفازلين أولًا ثم أحمر الشفاه للحصول على ترطيب قبل تطبيق اللون- وفقًا لموقع " ليفيلث" الهندي الخاص بالصحة.

- اختيار لون محدد شفاه غير مناسب

تستخدم المرأة محدد الشفاه لتبرز الشفايف وتجعلها بارزة في ملامح الوجه ولكن اختبار لون غير متطابق أو قريب من لون أحمر الشفاه يفسد الشكل بالكامل لأنه يجعل الشفاه تبدو غريبة ومليئة بالألون.

- استخدام أحمر شفاه قديم

تخطئ بعض النساء ويستخدمن أحمر شفاه لديهن قديم على الرغم من انتهاء فترة الصلاحية باعتبار أن مظهره مازال جيدًا، دون أن يعلمن أن اللون سيكون باهتًا بعد فترة من تطبيقه وسيظهر بأنه من النوع الرخيص ويمكن أن يصل الأمر لإصابة الشفايف بالتشقق.

- نسيان تثيبت أحمر الشفاه

تثبيت أحمر الشفاه لا يقل أهمية عن وضعه بدقة لأنه بدون ذلك سيختفي سريعًا سواء عند تناول الطعام أو لعق الشفاه أو شرب الماء، وأفضل طريقة للثبيت هي وضع منديل ورقي بين الشفايف والضغط عليه برفق حتى يثبت اللون أو الضغط على الشفاه بأحمر الشفاه عند وضعه.

- وضع طبقات من أحمر الشفاه

تحاول المرأة أحيانًا وضع طبقات عديدة من أحمر الشفاه ليبدو بارزًا ولكن هذا خاطئ لأنه يظهر الشفاه غير متساوية.

- تلطيخ الأسنان بأحمر الشفاه

من المشاكل الشائعة بين النساء هي تلطيخ الأسنان بالقليل من أحمر الشفاه دون الانتباه إلى ذلك ولهذا يجب التأكد من أن الأسنان نظيفة قبل الخروج من المنزل ومسحها بمنديل احتياطيًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك