وزير الخارجية: نفتخر بما تم إنجازه حتى الآن بين مصر والمجر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: نفتخر بما تم إنجازه حتى الآن بين مصر والمجر

سامح شكري
سامح شكري
هديل هلال
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:39 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 5:39 م
قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر والمجر تحتفلان هذا العام بمرور 92 عامًا من العلاقات، مشيرًا إلى وجود تواصل بين الشعبين المصري والمجري وقنوات اتصال دائمة.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري، مساء الخميس، أن «ما تم إنجازه حتى الآن بين مصر والمجر شيء نفتخر به»، لافتًا إلى أن العلاقات قائمة على أسس من الدبلوماسية بين البلدين منذ عام 2014.

ولفت إلى وجود إرادة سياسية واضحة منذ عام 2014، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لدعم العلاقات في كل مجالاتها الثقافية والسياسية.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه ناقش مع نظيره المجري سبل التعاون الأخرى التي تدفع بالعلاقات إلى مستويات أرفع على المستوى الاقتصادي والسياسي، قائلًا إنه تناول مع سيارتو زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدمها المجر للشباب المصري.

وذكر أن الجانبين ناقشا زيادة فرص الاستثمار المجرية وتنفيذ المشروع الضخم لتحديث سكك حديد مصر، بالتعاون مع روسيا والمجر، متابعًا أنهما ناقشا العلاقات الإقليمية.

وأكد شكري، أن المجر تبدي تفهمًا للأوضاع في مصر والتحديات التي تواجهها من خلال التعاون مع الشركاء الأوروبيين، متطلعًا للعديد من اللقاءات الثنائية مستقبلًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك