عجوز هندي يعلم الأطفال مجانا لعقود من الزمن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عجوز هندي يعلم الأطفال مجانا لعقود من الزمن

سمر سمير
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 1:51 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 1:51 م

ناندا براستي، عجوز هندي يبلغ من العمر 104 أعوام، ولكنه يختلف عن الكثير من أبناء مدينته، حيث يُعلم الأطفال تحت شجرة دون الحصول على أموال لأكثر من 75 عامًا حتى الآن، وذلك حسبما نشر موقع "نيو انديا أكسبريس".

ويقول ناندا براستي: "كنت أعمل في المزارع ورأيت أن هناك الكثير من الناس في قريتنا من الأميين. ولم يتمكنوا حتى من التوقيع على اسمائهم، حيث كانوا مقتصرين على بصمات الإبهام، لذلك تواصلت معهم فقط لتعليمهم كيفية التوقيع بأسمائهم ولكن كثيرين أظهروا اهتماما وبدأت في تعليمهم القراءة والكتابة، وأنا الآن أقوم بتدريس أحفاد أحفاد طلاب الدفعة الأولى".

رفض الرجل العجوز صاحب الـ 104 أعوام المساعدة الحكومية لإنشاء مبني مجهز له لكي يساعده على مواصلة عمله، وذلك لأنه يفضل الجلوس مع الأطفال تحت شجرة قديمة، حيث أدى شغفه بالتعليم إلى التوقف 75 عامًا عن كسب لقمة العيش المهنية، والتفرغ لتقديم الدروس التعليمية، حيث لم يقتصر على تعليم الأطفال الصغار فحسب، بل يعلم كبار السن أيضًا في الليل.

وأشار بارتاندا ساربانش مسئول التعليم في المدينة إلى أن الظروف المناخية القاسية لم تمنع شغف الرجل العجوز من أن يواصل التدريس، حيث يرفض العجوز أي دعم من الحكومة منذ 75 عامًا، وذلك لأن التدريس هو شغفه، وتابع "قررنا بناء منشأة تحمل أسمه داخل قريته، ونطلب من الرجل المسن مواصلة خدمته بسلام".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك