وزير الآثار: افتتاح 3 متاحف إنجاز غير مسبوق - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 2:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

وزير الآثار: افتتاح 3 متاحف إنجاز غير مسبوق

الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار
هديل هلال
نشر في: الأحد 1 نوفمبر 2020 - 2:37 ص | آخر تحديث: الأحد 1 نوفمبر 2020 - 2:37 ص

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه لا توجد دولة حول العالم افتتحت ثلاثة متاحف في ثلاث محافظات بآثار بلدها، واصفًا الافتتاح بأنه أمر غير مسبوق في مصر أو غيرها.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن العرض المتحفي بمتحف كفر الشيخ مصري بنسبة 100%، قائلًا إن الوزارة وفرت مئات الملايين من الجنيهات.

وأشاد بجهد لجنة السيناريو بوزارة الآثار غير المسبوق في متحف شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن متحف كفر الشيخ كان مفاجأة بالنسبة له، ولم يتخيل أن ما رآه به حقيقة.

وعن موعد موكب المومياوات الملكية، أوضح وزير الآثار أن الوزارة أجلت الموعد لتوافقه مع تاريخ حدث دولي، معلقًا: «نحن جاهزون وسيتم الافتتاح خلال أسابيع».

وأوضح أن عام 2020 سيشهد افتتاح متحف العاصمة الإدارية الجديدة وتطوير ميدان التحرير، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تتم صناعة نُسَخ من الآثار في مصر وبيعها للسائح.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية، وعددًا من المشروعات القومية الأخرى، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أمير منطقة تبوك، فهد بن سلطان، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار والسياحية، وعدد من المسؤولين والوزراء وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك