«صباحي»: على السيسي أن يكون أكثر وضوحا في انحيازاته.. ولم أدع للتظاهر غدا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صباحي»: على السيسي أن يكون أكثر وضوحا في انحيازاته.. ولم أدع للتظاهر غدا

حمدين صباحى
حمدين صباحى
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 11:39 م | آخر تحديث: الإثنين 1 ديسمبر 2014 - 11:43 م

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، إن الشعب المصري يستحق دولة قوية ديمقراطية تحترم حقوق الشهداء، لافتا إلى أنه يحترم أحكام القضاء، وأن تعقيبه بشأن براءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان سياسيا وليس قانونيا. 

وأضاف «صباحي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يعرض على شاشة «إم بي سي مصر»، الاثنين، أن هناك رجال أعمال وإعلاميين ينتمون لدولة «مبارك» يحاولون تغير القضية من الوقوف ضد «مبارك» إلى خلاف مع حمدين صباحي، على حد قوله.

وأكد أنه لا يريد المصالحة مع جماعة الإخوان التي وصفها بأنها «سرقة ثورة 25 يناير»، ولكن يريد مصالحة شاملة بين القوى السياسية الوطنية، مطالبا بمحاسبة «مبارك» على ما أسماه بـ«الفساد السياسي» في عهده

.وطالب مؤسس التيار الشعبي الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بتفعيل «قانون الغدر» وقانون «حماية الثورة»، ليتم محاسبة نظام «مبارك» سياسيا، مؤكدا: «نريد أن يكون هناك وضوح في انحياز الرئيس السيسي، ومدى تمسكه بأهداف الثورة».

وناشد الرئيس إنهاء قانون التظاهر وإطلاق سراح من وصفهم بـ«المعتقلين» على خلفية القانون، واحترام حق الشباب في التعبير السلمي عن رأيهم، مؤكدا في الوقت ذاته أن التيار الشعبي لم يدعو لمظاهرة غدا.

وكان حمدين صباحي، قد شارك في مؤتمر اليوم أكد فيه أن الحكم بالبراءة على الرئيس الأسبق حسني مبارك «أسود يوم في تاريخ مصر»، وهي لحظة تتطلب أن يكون هناك موقف حاسم وواضح تجاهه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك