منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمي للإيدز - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمي للإيدز

منى زيدان
نشر في: الأحد 1 ديسمبر 2019 - 11:58 م | آخر تحديث: الأحد 1 ديسمبر 2019 - 11:58 م

احتفلت منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للإيدز، أمس الأحد، لإلقاء الضوء على دورِ المجتمعاتِ لدعمِ زيادةِ الوعيِ بالمرضِ والفئاتِ الأكثرِ عرضةً.

وصرح الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن المنظمة اختارت هذا العام شعار «الحدُّ من الضررِ، يبدأُ الآن»، لكي تتكاتف جميع الفئات لإنهاءِ معاناةِ المتعايشينَ مع «فيروسِ نقصِ المناعةِ البشري»، وكذلك بتوفيرِ أقصى سُبُلِ الوقاية والعلاجِ لهؤلاءِ الأفراد.

وأكد «جبور» أن الحكومةُ المصرية اتخذت خطوةً تاريخيةً منذ عام 2014 لتأمين العلاج لأفرادِها من خلالِ التمويلِ الحكومي.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية دائما تدعمُ الحكومةَ المصريةَ لتعزيزِ أنظمتِها الصحية ومساعدتِها على التقدُّمِ نحوَ التغطيةِ الصحيَّةِ الشاملة، بحيثُ يتمكنُ جميعُ الأفرادِ من الوصولِ إلى الخدماتِ التي يحتاجونَ إليها، دونَ مواجهةِ المصاعبِ المالية.

وتعد التغطيةَ الصحيةَ الشاملة هي فرصةٌ لتسريعِ جهودِنا للقضاءِ على الإيدز وتضخيمِ تأثيرِ الإستثماراتِ في فيروس نقصِ المناعة البشري.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن مرض الإيدز هو مرض خطير يهدد مجتمعنا وهو في تزايد مستمر، فبالرغم من أن مصر تعد من من الدولِ المنخفضةِ الإنتشار بين عامَّةِ السكان (0.02%) يوجد هناك زيادةً سنويةً للحالاتِ المكتشفةِ حديثًا في مصر بحوالي 25-35٪ على مدارِ السنواتِ العشرِ الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك