أمين الجامعات الخاصة الجديد: هدفنا إقرار تنسيق موحد يحقق العدالة بين الطلاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين الجامعات الخاصة الجديد: هدفنا إقرار تنسيق موحد يحقق العدالة بين الطلاب

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
عمر فارس:
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:52 م

الغر لـ"الشروق": تأجيل افتتاحات كليات الطب البشري الجديدة لحين توفير مساحات أرض جديدة وميزانية
أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، إعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لمدة عام، وتعيين الدكتور محمد حلمي الغر، أمينًا للمجلس الأعلى للجامعات خلفًا للدكتور صديق عبدالسلام.
وضم المجلس الجديد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ووزير الصحة الأسبق، والدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور يوهانسون يحيى عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، بالإضافة إلى رؤساء جامعات القاهرة وعين شمس وبنها.
وقال الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الجديد، إن المجلس سيسعى خلال الشهر المقبل، إلى إقرار نظام تنسيق قبول طلاب الثانوية وما يعادلها من شهادات بصورة موحدة يغطي كل الجامعات ويسمح بالعدالة بين الطلاب وبعضهم البعض، ويقطع الطريق على سماسرة التنسيق وابتزاز أولياء الأمور وتحصيل أموال منهم لقبول أبنائهم في الجامعات الخاصة.
وأكد الغر في أول تصريحات له لـ"الشروق"، أنه اتضح من خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات أمس، أن الجامعات تنظر إلى الموضوع من ناحية مصالحها وكيفية استقطاب العديد من الطلاب حسب رغبتها، وهو ما قد يسبب تضارب المصالح.
وتابع : "سنجد نظام تنسيق يلبي مصالح رؤساء الجامعات ومصالح الطلاب وأولياء الأمور يسمح للطالب باختيار الكلية بطريقة سهلة غير معقدة، وسيكون هذا شغلنا الشاغل، والوصول إلى نوعية تنسيق وتجربتها على نطاق ضيق للقبول خلال موسم قبول الطلاب في الفصل الدراسي الثاني".
وأشار إلى مناقشة وزير التعليم العالي، موضوع تأجيل تأجيل افتتاح كليات طب جديدة إلا بعد التأكد من استيفاء هذه الكليات مقومات خاصة أبرزها المستشفى التعليمي، وتقديم الجامعة عقد أرض مخصص للمستشفى وميزانية ورسومات هندسية للبناء على أساس أن يجدد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة كيان مستشفى تعليمي خلال سنتين على الأكثر من تاريخ بدء الدراسة بكلية الطب.
يذكر أن الدكتور محمد حلمي الغر، أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة عين شمس، وشغل منصب مستشار الوزير لشئون الجامعات الخاصة، كما عمل مديرا لمستشفيات عين شمس التخصصي والدمرداش الجراحي، وعميدا لكلية طب جامعة 6 أكتوبر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك