ريال مدريد يبحث عن الثأر أمام شاختار في مهمة حسم التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

ريال مدريد يبحث عن الثأر أمام شاختار في مهمة حسم التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

الشروق
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 11:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:51 م

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا بثمان مواجهات قوية، سيكون أبرزها مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني، في العاشرة مساءً على ملعب واندا ميترو بوليتانو، وكذلك مواجهة ليفربول الإنجليزي وأياكس الهولندي، في التوقيت ذاته على ملعب آنفيلد.

ويستضيف لوكوموتيف موسكو فريق ريد بول سالزبورج في الثامنة إلا خمس دقائق، لحساب منافسات المجموعة الأولى، فيما يحل ريال مدريد ضيفًا على شاختار دونيتسك الأوكراني في التوقيت ذاته لحساب المجموعة الثانية، وتجمع المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها بين إنتر ميلان ومضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في العاشرة مساءً.

وفي المجموعة الثالثة يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا على بورتو البرتغالي في العاشرة مساءً، فيما يلتقي أولمبياكوس مع مضيفه مارسيليا في ذات التوقيت، ولحساب المجموعة نفسها. فيما يستضيف فريق أتالانتا الإيطالي فريق ميتييلاند الدنماركي لحساب منافسات المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة الثانية، يبقى الصراع شرسًا على بطاقتي العبور، حين يحل ريال مدريد الإسباني، صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ضيفًا على شاختار دونيتسك الأوكراني، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

فيما يستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، صاحب الصدارة برصيد 8نقاط، فريق إنتر ميلان الإيطالي، صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.

ويستطيع فريقا ريال مدريد وبوروسيا مونشنجلادباخ حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة في حال تمكنا من تحقيق الفوز في مباراتي اليوم، فيما تستمر الحسابات المعقدة في حالة أي نتيجة أخرى غير ذلك.

ويدخل ريال مدريد مباراة اليوم بدوافع عديدة أهمها الثأر لهزيمته الأولى أمام الفريق الأوكراني بنتيجة 3-2 في إسبانيا، وكذلك تعويض الإخفاق المحلي، بعدما مني الفريق بخسارة مفاجأة على ملعبه ووسط جماهيره أمام فريق ديبورتيفو ألافيس في الليجا.

ولن تكون المباراة الثانية في المجموعة أقل إثارة، خاصة مع طموح إنتر ميلان في الفوز للإبقاء على فرصه الضئيلة للغاية في التأهل للدور المقبل، وتعطيل بوروسيا مونشنجلادباخ عن التأهل للدور المقبل.

خبرة، هدوء أعصاب ومداورة فعّالة؛ على رغم كل الاصابات والنتائج السيئة، نجح الفرنسي زين الدين زيدان في تصحيح البداية السيئة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، حيث سيكون فريقه ريال مدريد الاسباني قادرًا على بلوغ الدور ثمن النهائي عندما يلتقي مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني الليلة.

وعرف المدرّب الذي قاد النادي الملكي إلى ثلاثة القاب متتالية بين عامي 2016 و2018 في إنجاز تاريخي، انطلاقته الاصعب في المسابقة القارية الاهم هذا الموسم.

سقط بطل إسبانيا بطريقة مفاجئة على أرضه أمام الفريق الرديف لشاختار 2-3 في الجولة الافتتاحية بعد غياب معظم لاعبي الفريق الأوكراني بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يتعادل في ألمانيا 2-2 مع بوروسيا مونشنجلادباخ نهاية أكتوبر الفائت.

ولكن منذ حينها، باتت الأمور أكثر إيجابية لفريق العاصمة، إذ أن فوزين متتالين على إنتر الإيطالي، وصيف المسابقة القارية الرديفة الدوري الأوروبي  3-2 و2-0، وضع ريال في المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف المتصدر مونشنجلادباخ.

وسيبلغ ريال الدور الثاني للمرة الـ24 على التوالي وتحديدًا منذ العام 1997 في حال فوزه في أوكرانيا، ليتقدم خطوة نحو لقب رابع محتمل لزيدان في بطولته المفضلة.

إلا أن المشاكل لا تزال تلاحق الفرنسي زين الدين زيدان، فبالإضافة إلى إصابة كل من راموس وكريم بنزيما اللذين غابا عن مباراة الإياب ضد إنتر، خسر أيضًا جهود البلجيكي إدين هازارد الذي أصيب في الخسارة 1-2 أمام ألافيس في الدوري السبت وسيغيب عن لقاء شاختار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك