بلومبرج: اجتماعات أوبك بلس تأجلت إلى الخميس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلومبرج: اجتماعات أوبك بلس تأجلت إلى الخميس

اوبك - ارشيفية
اوبك - ارشيفية
(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 12:01 م
أفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الثلاثاء بأنه تقرر تأجيل محادثات تحالف "أوبك بلس" إلى بعد غد الخميس لمنح الوزراء مزيدا من الوقت للتوصل إلى اتفاق، وذلك بعد انتهاء اجتماع مطول ومتوتر أمس بدون التوصل إلى اتفاق.

ووصفت بلومبرج التأخير، الذي جاء في رسالة اطلعت عليها، بأنه المؤشر الأكثر دراماتيكية حتى الآن على مدى عمق الانقسام داخل التحالف.

وستعقد محادثات أوبك بلس الخميس، بدلا من الثلاثاء، لإتاحة الوقت "لمزيد من المشاورات".

ويبحث الوزراء ما إذا كان سيتم المضي وفقا لما مخطط له في إضافة مليوني برميل من النفط إلى الإنتاج الحالي بداية من كانون ثان/يناير أو الإبقاء على مستويات التخفيضات التي ساعدت بالفعل في تعافي أسعار النفط، وذلك في وقت لا تزال فيه الكثير من الدول ذات الاقتصادات الكبرى تعاني من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا.

وكان بدا أمس أن هناك بعض التوافق في الآراء بين وزراء التكتل لتمديد التخفيضات لثلاثة أشهر. إلا أن أجواء الاجتماع شهدت توترات غير عادية، وصلت إلى أن وزير الطاقة السعودي أبلغ أقرانه بأنه ربما يستقيل من المشاركة في رئاسة لجنة رئيسية بتحالف أوبك بلس.

وتجدر الإشارة إلى أن الفشل في التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يقوض أسعار النفط التي تتعافى مدفوعة بآمال أن تقود لقاحات كورونا إلى السيطرة على الجائحة ومن ثم عودة النشاط الاقتصادي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك