القوى العاملة: 35 مليون جنيه تعويضات لـ17 مصريا توفوا بكورونا في السعودية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: 35 مليون جنيه تعويضات لـ17 مصريا توفوا بكورونا في السعودية

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 1:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 1:43 م
وصول جثمان المدرس المصري المتوفى بالرياض اليوم الأربعاء


كشف وزير القوي العاملة محمد سعفان، عن استحقاق أسر 17 عاملا مصريا يعلمون بالقطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية، وافتهم المنية بسبب الإصابة بجائحة فيروس كورونا، تعويضا يصل إلى 8.5 مليون ريال سعودي، أي ما يوازي 35 مليونا و445 ألف جنيه مصري.

وقال سعفان، إن ذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء بالمملكة الذي أقر 500 ألف ريال لذوي المتوفين بسبب الفيروس من العاملين بالقطاع الصحي بالمملكة.

وتلقى سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة بالرياض بالمملكة، لفت فيه الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس المكتب بالرياض، إلى أنه جار التنسيق مع الشؤون القنصلية بالرياض في هذا الخصوص، حيث  تم حصر حالات الوفاة بدائرة اختصاص القنصلية العامة وبلغت 17 حالة وتم مخاطبة وزارة الصحة السعودية لمعرفة آلية صرف المستحقات.

وفي سياق متصل قالت وزارة القوى العاملة، إنه من المقرر أن يصل إلى مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأربعاء، على رحلة مصر للطيران رقم 684 القادمة من مطار الدمام بالمملكة العربية السعودية، جثمان المدرس المصري محمد شعبان حسان المتوفى أثناء عمله بالتدريس لمادة الحاسب الآلي عن بعد من خلال منصة مدرسة النخبة العلمية الأهلية بالدمام، ونقل جثمانه  لدفنه بمسقط رأسة بدمياط.

ولفت سعفان، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ مستحقات المتوفى لدى المدرسة التي يعمل بها، والتي تعهدت بدفع تكاليف شحن الجثمان وتسوية مستحقاته المالية لديها.

وكان قد وجه سعفان مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالرياض، بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل  الجثمان بالتنسيق مع القنصلية، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه المالية نظرا لوفاته وهو على رأس العمل.

وأكد المكتب، اتخاذ كافة إجراءات شحن الجثمان إلى أرض الوطن ليدفن حسب طلب أسرته في مسقط رأسه بدمياط، وأن إدارة مدارس النخبة العلمية الأهلية بالمنطقة الشرقية بالدمام، والتي يعمل بها المدرس المصري محمد شعبان حسان البالغ من العمر 35 عاما ووافته المنية وهو على رأس العمل كمعلم حاسب آلي، تعهدت بدفع تكاليف شحن الجثمان وتسوية مستحقاته المالية لدى المدرسة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك