شطة: الكاف أصبح ضعيفًا أمام الفيفا.. وعلى الأهلي الاحتجاج بقوة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شطة: الكاف أصبح ضعيفًا أمام الفيفا.. وعلى الأهلي الاحتجاج بقوة

الشروق
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 12:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 10:57 م

أكد عبدالمنعم شطة نجم الأهلي السابق وعضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي، أن هناك تقصير شديد من قبل الكاف في حالة عدم تغير موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية التي يشارك بها الأهلي.

وأشار في تصريحات لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف إم إلى أنه يجب أن يكون للكاف كلمة داخل الفيفا حيث إن هناك 54 صوتًا من الاتحاد الإفريقي للجمعية العمومية في الاتحاد الدولي لانتخاب المكتب التنفيذي.

وأوضح شطة أن الاتحاد الأفريقي به النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وهو باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي، وأن المكتب التنفيذي للفيفا يترأسه هاني أبو ريدة وهو من الاتحاد الأفريقي.

وأضاف شطة أن الفيفا أصبح سلطته على الاتحاد الأفريقي قوية جدًا ويُملي عليه كل شروطه، بل ويديره كما حدث من قبل في عهد فاطمة سامورا في ظل وجود أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي السابق، كما أن الاتحاد الدولي مُسيطر على كأس الأمم الأفريقية وأصبح هو المسئول عن تنظيم النسخة المقبلة التي تقام في الكاميرون.

وواصل: "للأسف الاتحاد الأفريقي أصبح ضعيفاً جدًا أمام الاتحاد الدولي وهذا شيء لم يحدث من قبل في التاريخ وخاصة في عهد عيسى حياتو رئيس الكاف السابق، وتعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية في نفس توقيت بطولة كأس الأمم الأفريقية تقصير شديد من الكاف في ظل مشاركة النادي الأهلي الذي يمثل افريقيا ومصر في هذه البطولة لذلك كان يجب وضع ذلك في الاعتبار".

وأكمل: "يجب على الأهلي أن يتقدم بشكوى ويعلن اعتراضه واحتجاجه بشكل قوي وأن هذا الأمر لا يليق خاصة أنه ناد كبير ويلعب باسم الاتحاد الأفريقي، وحائز على لقب دوري أبطال افريقيا 10 مرات من قبل".

وأتم حديثه: "ضغط الاتحاد الدولي على الاتحاد الأفريقي من أجل تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية قد ينتج عنه خلافات بين الاتحادين تصل لحد الصلابة ونتمنى ألا تصل الأمور إلى هذا وألا يكون هذا التعند مقصودًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك