أسعار النفط تعاود الارتفاع قبل اجتماع أوبك بلس - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أسعار النفط تعاود الارتفاع قبل اجتماع أوبك بلس

د ب أ
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:35 ص

عادت أسعار العقود الآجلة للنفط إلى الارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تراجعها أمس، وذلك قبل الاجتماع المهم لدول تحالف "أوبك بلس" للدول المنتجة للنفط.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بنسبة 2ر3% بعد تراجعه أمس بأكثر من 5% عندما اندفع المتعاملون إلى البيع بسبب المخاوف من تداعيات انتشار السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، أوميكرون، على الطلب على الطاقة في العالم.

وتتجه الأنظار الآن إلى اجتماع تحالف "أوبك بلس"، الذي يضم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها من خارج المنظمة بقيادة روسيا، غدا الخميس لمراجعة السياسة الإنتاجية، حيث يرى محللو شركة آر.بي.سي كابيتال ماركيت أن العقبات تزايدات أمام إقدام التجمع على زيادة الإنتاج بقدر أكبر من المتفق عليه وهو 400 ألف برميل يوميا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فاندانا هاري مؤسسة شركة فاندا إنسايتس في سنغافورة القول: "اتوقع أن يدافع تجمع أوبك بلس بقوة عن التوزان الحالي في السوق والذي حاول بشدة الوصول إليه منذ العام الماضي"، مضيفة أن دول التجمع ستحاول التركيز على التراجع الأخير لأسعار النفط في الأسواق العالمية.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بنسبة 2ر3% إلى 28ر68 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل، بعد تراجعه أمس إلى أقل مستوى له منذ 23 أغسطس الماضي. وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 3ر3% إلى 53ر71 دولار للبرميل تسليم فبراير الماضي بعد تراجعه أمس بنسبة 5ر5%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك