شوقي يزور مدرسة vikki لتدريب المعلمين بفنلندا للاطلاع على دورها في تطوير عملية التعليم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شوقي يزور مدرسة vikki لتدريب المعلمين بفنلندا للاطلاع على دورها في تطوير عملية التعليم

نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 12:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 12:04 م

زار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مدرسة vikki للتعليم الشامل وتعليم وتدريب المعلمين في فنلندا.

واستمع الوزير إلى العرض الذي قدمته مديرة المدرسة حول مساهمتها في تعزيز جودة المعلمين في فنلندا منذ عام ١٨٨٦، وذلك من خلال توفير بيئة آمنة وعالية الجودة للتعليم والتعاون بين المعلمين، وبما يساهم في تطوير عملية التعليم وتطوير المناهج وأساليب التدريب والتعليم.

كما تضمنت زيارة الوزير، عددا من الفصول الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة، كما حضر جانبا من الحصص المدرسية وأجرى حوارات مصغرة مع الطلاب الفنلنديين والاستماع إلى تجربتهم التعليمية، بالإضافة إلى مطالعة أنشطة الطلاب في ورش الأنشطة المختلفة، فضلاً عن الاطلاع على نظام التغذية المدرسية المتبع في المدارس الفنلندية.

ورافق الوزير خلال الجولة السفير هيثم صلاح سفير مصر في هلسنكي، والسفير بيكا كوسون سفير فنلندا بالقاهرة، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وتعد زيارة شوقي إلى هلسنكي هي أول زيارة في سلسلة الزيارات المتبادلة مع المسئولين الفنلنديين والتي سيتم الاتفاق عليها في وقت لاحق للزيارة وفقا لخطة عمل تحددها وزارة التربية والتعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك