اليوم.. المنتخب يفتتح مشاركته في بطولة كأس العرب بمواجهة لبنان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. المنتخب يفتتح مشاركته في بطولة كأس العرب بمواجهة لبنان

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:31 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:31 ص

تستكمل اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العرب «قطر 2021»، والتي تقام للمرة الأولى باعترف وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ويشهد اليوم الثاني من البطولة 4 مباريات قوية، يفتتحها المنتخب الجزائري بمواجهة نظيره السوداني في الثانية عشرة ظهرًا على ملعب استاد أحمد بن علي، وفي الثالثة عصرًا يلعب المنتخب الوطني المصري مع منتخب لبنان على ملعب استاد الثمامة لحساب المجموعة ذاتها، المجموعة الرابعة.

وفي أهم مباريات اليوم، يخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته في البطولة بمواجهة نظيره اللبناني، حيث يسعى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة للتأكيد مبكرًا أن الهدف من المشاركة لن يكون الظهور بشكل جيد فقط بل المنافسة على اللقب.

واكتملت صفوف الفراعنة بعد انضمام أحمد حجازي، قلب دفاع اتحاد جدة السعودي، والذي انتظم في معسكر المنتخب في الدوحة بعد يومين من انطلاقه.

ورغم أن البطولة تعد تحضيرية لكافة المنتخبات التى تجهز نفسها لكأس الأمم الأفريقية أو الآسيوية أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى القارتين إلا أن الجميع جاء للدوحة من أجل حصد اللقب الذى يساوى 5 ملايين دولار.

كما يسعى كيروش إلى اظهار التطور في أداء المنتخب واستغلال مباريات البطولة في الإعداد إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ومن المتوقع أن يعتمد كارلوس كيروش خلال مباراة مصر ولبنان على القوام الأساسي المحلي الذي خاض المباريات السابقة خاصة في ظل غياب العناصر الدولية، على أن أن يتواجد محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي الدفاعي أكرم توفيق ومحمود حمدي الونش وأحمد حجازي وأحمد فتوح، وسيلعب ثنائي الأهلي عمرو السولية وحمدي فتحي في وسط الميدان المدافع، وأمامهما محمد مجدي أفشة وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي، بالإضافة إلى محمد شريف قلب الهجوم.

وتعد مواجهة اليوم بين مصر ولبنان هي السابعة تاريخيا بين المنتخبين، حيث تقابل الفريقان في 6 مواجهات سابقة، 3 مواجهات في البطولات العربية ومثلها بشكل ودي. ويتفوق المنتخب الوطني تاريخيا على لبنان، حيث نجح في الفوز في 5 مباريات وتعادل فى واحدة، وسجل 22 هدفا واستقبل هدفين كان أولهما من ركلة جزاء.

وتقرر أن يرتدي منتخب مصر قميصه الأحمر مع الشورت والجوارب السوداء خلال لقاء اليوم، فيما يرتدي المنتخب اللبناني الطاقم الأبيض.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي عقد صباح أمس باستاد الثمامة الذي يستضيف المباراة بقيادة فريق متخصص من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحضره عن الجانب المصري وائل جمعة مدير المنتخب ومحمد صلاح المدير الإداري ودكتور محمد أبو العلا طبيب الفريق وعبد الله سيد مسئول المهمات.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب اللبناني البطولة بدفعة معنوية كبيرة نظرًا للتحضير المبكر والدعم الموفر لهم من أجل الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة. واكتملت صفوف منتخب الأرز قبل قبل مباراة اليوم مع التحاق الحارس أنطونيو الدويهي بالفريق بدلاً من علي ضاهر الذي حرمته إصابة عضلية من مرافقة البعثة إلى الدوحة يوم السبت الماضي.

وخاض المنتخب مرانه الميداني لمدة 90 دقيقة وتضمّن فقرات لياقية وأخرى مهارية شملت التمرير والكرات الطويلة والمناورات الهجومية والدفاعية والتسديد على المرمى من أوضاع مختلفة، مع مراعاة الدقة الممكنة ونمط الأداء المنتظر في المباريات الثلاث التي سيخوضها المنتخب في غضون أسبوع ضمن الدور الأول، وستجمعه إلى جانب مصر بنظيريه الجزائري والسوداني.

واعتبر المدير الفني التشيكي إيفان هاشيك في تصريحات صحفية أن الجمهور اللبناني ينتظر منتخبه ومنهم أفراد الجالية الكبيرة في قطر، ودعمهم يطوّر الشخصية الميدانية للفريق التي بدأ يفرضها في المباريات الأخيرة.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، يلتقي المنتخب الجزائري، أحد المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب مع نظيره السوداني، في مباراة قوية بنكهة إفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك