المنصورة الجديدة.. السيسي: محدش يخطط لبلده إننا نستنى ربنا يبعت لنا حاجة أو نورث يعني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنصورة الجديدة.. السيسي: محدش يخطط لبلده إننا نستنى ربنا يبعت لنا حاجة أو نورث يعني

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:58 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:58 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الموارد المتاحة للدولة، أقل مقارنة بالنمو السكاني الحالي.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس: «عشان مخبيش عليكم إحنا في الأقل، في ناس هتقول في الأقل، تقوم تعمل اللي أنت بتعمله ده، خلينا بقا نقعد في العشش، لا يا جماعة مش كده».

وأوضح أن البلاد مثل مصر أمامها 3 مسارات للتعامل وفقها، الأول الصبر والعمل، والثاني ترك الحال كما هو عليه، والثالث أن ينعم الله على الدولة بموارد ليست في الحسبان.

وتابع: «المسار الثالث إن ربنا يجيب لنا موارد مش في الحسبان، ومحدش يخطط لبلده كده، يقول مستنيين لما ربنا يوفقنا ويبعت لنا حاجة، نورث يعني.. إوعى حد بس يزعل من الكلمة دي»، بحسب وصفه.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك