رؤساء الشركات: ضخ استثمارات مضاعفة بعد مبادرة السيسي لتحويل السيارات للعمل بالغاز - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رؤساء الشركات: ضخ استثمارات مضاعفة بعد مبادرة السيسي لتحويل السيارات للعمل بالغاز

تصوير: جيهان نصر
تصوير: جيهان نصر

نشر في: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 7:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 7:09 م

لاقت دعوة الرئيس السيسى بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى رواجا كبيرا؛ سواء على مستوى أصحاب السيارات أو المستثمرين لضخ استثمارات لتدشين مراكز تحويل وتموين السيارات العاملة بالغاز الطبيعى، خاصة أن التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات بديلا عن استخدام البنزين والسولار من ضمن أهم الخطط القومية التى تعمل عليها الدولة الآن، من خلال منظومة متكاملة لتحويل أكبر عدد من السيارات والمركبات.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، خلال العام الماضى، عن تشجيع الدولة للتحول للغاز الطبيعى كوقود للسيارات للحفاظ على البيئة وموارد الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين.

وتتراوح تكلفة إنشاء محطة التموين بالغاز الطبيعى من حوالى 5 ملايين إلى 25 مليون جنيه وفقا لعدد ضواغط التموين بالمحطة ومساحة المحطة.

«الشروق»، حاورت رؤساء الشركات العاملة فى مجال تحويل وتموين السيارات بالغاز الطبيعى للتعرف على كيف غيرت مبادرة الرئيس من خطط الشركات التوسعية، وحجم استثماراتهم خلال العام الحالى، والذين أكدوا أن المبادرة الرئاسية التى تم إطلاقها منذ يوليو الماضى، وتستهدف التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل، ساعدت فى دفع مشروع تحويل السيارات، فيما تم تغيير خطط شركاتهم للتواكب مع استراتيجية الدولة، وذلك بمضاعفة الاستثمارات بهدف زيادة انتشار محطات التموين بالغاز فضلا عن محطات التحويل.

يمكنك قراءة الحوارات عبر الروابط التالية:

«طاقة عربية» تستهدف تدشين 40 محطة جديدة خلال 2021

«غازتك» تستهدف الوصول إلى 250 محطة تموين بالغاز الطبيعى خلال 2021

«كارجاس» تستهدف تدشين 400 محطة تموين بالغاز الطبيعى خلال 2021





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك