عبدالدايم: الاحتفال باختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية يضم 108 فعاليات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالدايم: الاحتفال باختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية يضم 108 فعاليات

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 7:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مارس 2021 - 7:55 م

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، إن الاحتفال «باختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية» يضم 108 فعاليات فنية وثقافية، مشيرة إلى أن المراسم تبدأ بعروض لفرقتي بورسعيد للأطفال والفنون الشعبية.

وأضافت عبدالدايم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن المراسم يليها افتتاح معرض صور ووثائق عن تاريخ بورسعيد، معلنة تكريم مجموعة من الرموز كالسفيرة فايزة أبو النجا، واللواء الدكتور سمير فرج، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، والفنان الراحل محمود ياسين، والمخرج المسرحي سمير العصفوري، وفنان الخط العربي خضير البورسعيدي، ومحمد سالم.

وأشارت إلى إقامة دار الأوبرا حفلًا تهديه لمحافظة بورسعيد، بمشاركة الفنان هاني شاكر وأبناء دار الأوبرا، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، متوجهة بالشكر للأخير: «لولا دعمه لم نكن لنحقق تلك الفعاليات على مدار العام».

ولفتت وزيرة الثقافة إلى افتتاح سينما بورسعيد في شارع الثلاثيني بعد تطويرها وتجديدها، يوم الجمعة المقبل، إضافة إلى تقديم عروض مسرحية في قصر الثقافة، قائلة إن الوزارة ستجري جولات للتعريف بتاريخ بورسعيد في أكثر من ملتقى ومهرجان.

وتطلق الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فعاليات الاحتفال «باختيار محافظة بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية» والتي تستمر طوال العام الحالي 2021 وذلك في السابعة مساء الخميس 4 مارس بالمركز الثقافي في بورسعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك