كامل الوزير: قطار الجيزة – الفيوم شهد زحاما اليوم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كامل الوزير: قطار الجيزة – الفيوم شهد زحاما اليوم

هديل هلال
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 8:57 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 8:57 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن السكك الحديد شهدت زحامًا وزيادة عدد ركاب، اليوم الخميس، في قطار الجيزة – الفيوم؛ نتيجة سفر العديد من الموظفين؛ لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أهلهم.

وأضاف «الوزير» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن الوزارة لا تستطيع منع أي مواطن من ركوب قطارات السكة الحديد، لافتًا إلى الدفع بقطارات إضافية؛ لحل المشكلة.

وأشار إلى الإعلان عن موعد القطارات التي تخرج عبر ميكروفونات المحطات، وخاصة قطارات الضواحي: كالزقازيق، ومنوف، وطنطا، والمنصورة، والفيوم، وشبين القناطر، موضحًا أن هذه القطارات شهدت زحامًا في الثامنة صباحًا، ووقت العودة من الثالثة إلى الخامسة عصرًا.

وذكر وزير النقل أن التوريدات العادية للقطارات داخل السكك الحديد تتراوح ما بين 700 إلى 900 قطار في الأيام العادية، على مدار 24 ساعة، مؤكدًا على توفير 900 قطار داخل السكك الحديد خلال ساعات الحظر لخدمة المواطنين.

وأوضح أن ما يميز قطار السكك الحديد والمترو أنهما وسيلتا نقل في متناول الجميع، ونظيفة، وآمنة، وسريعة، ويسهل تعقيمهما، قائلًا إن عدد القطارات التي تعمل في محطات المترو بخطوطه الثلاث بلغت 76 قطارًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك