اتحاد كتاب مصر يقرر تقديم قروض دون فوائد لأعضائه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد كتاب مصر يقرر تقديم قروض دون فوائد لأعضائه

أ ش أ
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 3:27 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 3:27 م

أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، اليوم الخميس، فتح باب القروض لأصحاب المعاشات والإعانات دون فوائد، تماشيا مع الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب إجراءات منع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأكدت النقابة -في بيان- أن مجلس إدارتها اتخذ عددا من التدابير والقرارات المالية لدعم أعضاء النقابة في مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية المتمثلة في جائحة (كورونا: كوفيد 19) وما فرضته من أعباء على الوطن والمواطنين وفتح باب القروض لأصحاب المعاشات من صندوق المعاشات والإعانات بواقع 5 آلاف جنيه مصري دون فوائد، تسدد خصمًا من المعاش على عامين من الشهر التالي مباشرة للحصول على القرض.

وأوضح البيان أن المادة نفسها تسري على أعضاء الجمعية العمومية من غير مستحقي المعاش بعد بحد أقصى قيمته 5 آلاف جنيه مصري، وذلك بضمان اثنين ممن يتقاضون المعاش ولم يسبق لهما الحصول على قرض.
يذكر أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، كانت قد أعلنت إرجاء عقد الجمعية العمومية العادية المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل بمقر الاتحاد بالزمالك، إلى 29 مايو المقبل، على أن تجرى الانتخابات يوم 5 من شهر يونيو المقبل، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة لاحتواء فيروس كورونا.
فيما كان من المقرر أن تجرى انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة النقابة المقرر انعقادها وفق المادة "77" من اللائحة، وذلك في مقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في الزمالك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك