مؤسس «إيزي جيت» للطيران يطالب بإقالة مدير بسبب إحدى الصفقات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤسس «إيزي جيت» للطيران يطالب بإقالة مدير بسبب إحدى الصفقات

لندن - د ب أ:
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 12:29 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 12:29 م

دعا مؤسس شركة الطيران منخفض التكاليف البريطانية وأكبر مساهميها، إلى عقد جمعية عمومية للشركة بهدف إقالة أحد المديرين بعد أعقاب التهديدات التي أطلقها مؤسس الشركة بالإطاحة بأعضاء مجلس المديرين عضوا وراء آخر؛ بسبب الخلاف مع المجلس حول صفقة شراء طائرات جديدة بقيمة 4.5 مليار جنيه إسترليني (5.6 مليار دولار).

وأشارت وكالة "بلومبرج" للأنباء إلى أن ستيليوو هاجي إيوانو، الذي يمتلك 34% من أسهم "إيزي جيت" اقترح عقد جمعية عمومية للإطاحة بالمدير اندرياس بيرويرث، بحسب الخطاب الذي وجهه هاجي إلى جوون بارتون رئيس مجلس إدارة الشركة مساء أمس الأربعاء. وكان بيرويرث الذي عمل في شركات طيران واتصالات قد انضم إلى مجلس مديري إيزي جيت منذ 2014.

وكان هاجي -الذي يعارض منذ مدة طويلة شراء طائرات جديدة- قد صعد حملته ضد قرار إدارة إيزي جيت شراء أكثر من 100 طائرة من شركة "أيرباص إس.إي"، في الوقت الذي تواجه فيه شركات الطيران في العالم تداعيات خطيرة لأزمة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في مختلف أنحاء العالمم.

من ناحيتها، أبلغت شركة إيزي جيت إدارة بورصة لندن للأوراق المالية اليوم الخميس بأنها تلقت خطاب هاجي وتدرسه في الوقت الحالي.

كانت شركة إيزي جيت قد أعلنت يوم الاثنين الماضي وقف تشغيل أسطول طائراتها بالكامل بعد انتهاء رحلات إعادة العالقين في الخارج، وقالت إنها تبحث سبل تعزيز السيولة النقدية لديها.

وقالت الشركة البريطانية، إن توقيت استئناف الرحلات المنتظمة مازال غير واضح ويتوقف على رفع القيود الحكومية المفروضة على حركة السفر إلى جانب الطلب من المسافرين، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجدد (كوفيد-19).

وأضافت الشركة، أنها توصلت لاتفاقات مع أطقم الضيافة لديها وطياريها والذين سيحصلون على 80% من إجمالي أجورهم وفقا لبرنامج حكومي لدعم شركات الطيران، كما تبحث الشركة عن وسائل لزيادة السيولة النقدية لديها. وذكرت الشركة أن موقفها المالي جيد وليس لديها أي ديون تستحق السداد قبل 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك