لجنة خبراء يابانية تحذر من انهيار المنظومة الصحية إذا واصل كورونا الانتشار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة خبراء يابانية تحذر من انهيار المنظومة الصحية إذا واصل كورونا الانتشار

أ ش أ
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 10:37 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 10:37 م

حذرت لجنة خبراء حكومية يابانية من انهيار المنظومة الصحية اليابانية إذا استمرت الزيادة الحادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا والمُسجلة في الآونة الأخيرة في المناطق الحضرية.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" في نسختها باللغة الانجليزية اليوم أن الخبراء شددوا في توصيتهم على ضرورة إحجام المواطنين عن الخروج إلا للضرورة في المناطق التي يزداد فيها انتشار الفيروس.

وقال الخبراء إنه على الرغم من أن الدولة لم تشهد زيادة هائلة في الإصابات حتى الآن إلا أن منظومات الرعاية الصحية في طوكيو والأقاليم الأربعة كاناجاوا وأيتشي وأوساكا وهيوجو تخضع لضغوط شديدة مشيرين إلى ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية جذرية في أسرع وقت ممكن.

وأعلن مصدر حكومي ياباني في وقت سابق اليوم الخميس تسجيل 97 حالة إصابة جديدة على الأقل بفيروس كورونا المستجد بالعاصمة، وهي أعلى زيادة يومية حتى الآن في ضوء ما تعانيه العاصمة من الارتفاع الأخير في عدد الحالات.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أكد في وقت سابق أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء اليابان لم تصل بعد إلى مرحلة الإعلان عن حالة الطوارئ، ولكن يجب على الدولة أن تظل في حالة من اليقظة لمواجهة أي ارتفاع مفاجئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك